عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير مروري: السيارات المحملة بالمواد البترولية قنابل موقوتة في الشوارع

اللواء أحمد هشام
اللواء أحمد هشام الخبير المروري

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إنه لا بد من الاستعانة ب سيارات النجدة والحماية المدنية حيال نقل مجموعة من العربات الثقيلة المحملة  بـالمواد البترولية، مضيفًا أن تواجد سيارة النجدة ضرورة لفتح الطريق حتى تستطيع السيارات أن تسير بأمان إلى المكان المحدد لها و في أقصر وقت ممكن .

 

وأكد هشام، في تصريح لـ" بوابة الوفد" على أن قائدي المركبات البترولية يجب أن يكون مدربين على مستوى عالي من الحرفية في القيادة و أن يعى تمامًا خطورة ما يحمله، مشيرًا إلى أنه من الضرورى أن يسير بسرعة منخفضة، علاوة على استخدام الإشارات الضوئية ويسير على يمين الطريق.

 

وأضاف الخبير المروري، أن السائق يجب أن يستخدام جهاز تحديد الموقع حتى يتجنب السير في أماكن الزحام، ولاسيما في فصل الصيف لأن الحرارة بدورها تعمل على تسخين حمولة العربة و تساعد على تبخير البنزين، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون سبب إشتعال حريق سيارة ربع النقل في منطقة الخصوص على الطريق الدائري زيادة حمولة وزن العربة نظرًا لأن ذلك؛ يعمل على سخونة الصاج الموضوع به المواد

البترولية.

 

واستطرد" المعمل الجنائي من سيحدد سبب انفجار السيارة"، مؤكدًا على ضرورة تشديد العقوبات وزيادة من عمليات الوعى لدى المواطنين، بالإضافة إلى أن تلك السيارات قنابل موقوتة في الشوارع.

  

 وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت  بلاغا بنشوب حريق داخل سيارة مواد بترولية أمام نفق الأمير بالقليوبية، وعلى الفور انتقلت 7سيارات الإطفاء إلى المكان ويحاصر رجال الحماية المدنية الحريق من كافة الاتجاهات لمنعا امتداده للمجاورات.

 

 

وظهرت كثافات مرتفعة للسيارات عقب اشتعال النيران في سيارة محملة بالوقود أعلى الدائرى بمنطقة الأمير بالخصوص، حيث تم إغلاق الطريق القادم من أعلى النيل لمسطرد ولم يسفر الحريق عن أية إصابات أو حالات وفاه .

 

مصدر أمني: سيارة السولار بالخصوص تحمل 22 ألف لتر.. والسائق قفز من الكابينة