رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرويز: غياب التواصل بين الطرفين سبب ارتفاع نسب الطلاق بهذا الشكل

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 ديسمبر 2019 14:46
فرويز: غياب التواصل بين الطرفين سبب ارتفاع نسب الطلاق بهذا الشكل أسباب الطلاق
كتبت: رقية عبد الشافي

أوضح جمال فرويز، الخبير النفسي، الأسباب وراء ارتفاع نسب الطلاق بهذا الشكل في هذا العام، أن كلا الزوجين لا يؤديان دورهما على أكمل وجه، كذلك غياب الرؤية الواضحة بين الرجل والمرأة، فكل طرف ينادي بحقوقه وينسى واجباته.

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة للوفد، أن غياب التواصل بين الطرفين والضغوط من الناحية الاقتصادية، أحد أسباب الطلاق، ولكنها ليست معيارًا أساسيًا فكثرة المشاكل والضغوطات أثرت على جو الأسرة وأعطت فرصة لدخول الاكتئاب، الأمر الذي

أدى للجوء الزوجين إلى الطلاق للتخلص من تلك المشاكل النفسية.

ولفت الخبير النفسي، إلى أن غياب دور مجتمعات المجتمع المدني والدين في تحقيق الهدف الأسمى من الزواج، فضلًا عن التكنولوجيا الحديثة "كالسوشيال ميديا" في فرضها لقبول العلاقات الغير سوية، سبب هام في زيادة نسب الطلاق في الفترة الماضية.

يأتى ذلك بعد أن تقدمت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، ببيانًا عاجلًا

إلى رئيس الوزراء ووزراء التضامن الاجتماعي والأوقاف والتعليم، بشأن " ارتفاع معدلات الطلاق خلال عام 2019 مقارنةً بالأعوام السابقة".

وقالت النائبة، في بيانها: "أن كثرة حالات الطلاق في مصر، يدق ناقوس الخطر ومشكلة تحتاج إلى علاج ونظر بشكل عاجل، لما يشكل تهديدًا للبناء الأسري في المجتمع، فقد كشفت إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد شهادات الطلاق على مستوى الجمهورية 211521 شهادة عام 2019 مقابل 198269 شهادة عام 2018، وقد ارتفع معدل الطلاق من 2.1 لكل ألف من السكان عام 2018 إلى 2.2 لكل ألف من السكان عام 2019".

 

أهم الاخبار