عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو ستيت يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا

الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، افتتاح المزرعة المشتركة مع اوغندا، بحضور السفير  محمد طارق سلام سفير مصر في اوغندا.

 

أيضًا بعض القيادات والوزراء في أوغندا منهم وزير الداخلية ووزير الزراعة ووزيرة الثروة الحيوانية، وأيضا رئيس جهاز المخابرات العامة والخدمة الوطنية الاوغندي .

قال ابوستيت، إن المزرعة المشتركة مع أوغندا على مساحة 500 هكتار، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم مع جهاز الخدمة الوطنية الاوغندي في سبتمبر 2018 لانشاء مزرعة للإنتاج الحيواني في إقليم كاتونجا، بغرض نقل التكنولوجيا المصرية في مجال التسمين والتغذية للإنتاج الحيوانى والنهوض بمواصفات التصدير للماشية الاوغندية حتى تطابق المواصفات القياسية الدولية والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال

.

 

أضاف أبوستيت، انه سوف يتم أيضا زراعة جميع أصناف الهجن والمحاصيل الحقلية والأعلاف المصرية كمرحلة أولى، وان هذه هي المزرعة التاسعة التى أنشأتها مصر في أفريقيا.


والجدير  بالذكر أن وزير الزراعة، خلال زيارته الأخيرة للجزائر الشقيق، كان قد وقع مذكرة تفاهم لانشاء المزرعة العاشرة في وهران وسوف يتم انشاء 21 مزرعة مصرية في أفريقيا خلال المرحلة القادمة من أجل نقل الخبرة الزراعية المصرية للدول الإفريقية الشقيقة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.