عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. انطلاق المهرجان العائلي لمحبي الحيوانات الأليفة

مهرجان محبي الحيوانات
مهرجان محبي الحيوانات الأليفة

تطلق جمعية مصر الجديدة ممثلة في مركز الطفل للحضارة والإبداع، غداً الجمعة، المهرجان العائلي الأول لمحبي الحيوانات الأليفة بحضور حوالي ألف مالك لتلك الحيوانات.

أشار الدكتور نبيل حلمي، الأمين العام للجمعية، أن المهرجان الذي يستمر يومين، يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول العناية والرفق بالحيوانات وتدريبها، ويعد أضخم تجمع لمحبي ومربي الحيوانات الأليفة ومستلزمات تربيتها ورعايتها في مصر والشرق الأوسط.

أوضح أن المهرجان يتضمن بطولة أليـــف الوطنيـة الثــــــانية للــزواحــــف وجنـــاح البغبغاوات المدربة وجناح للجوارح بكل أنواعها وجناح الزواحف والمفصليات بجانب وجود أطباء، ومتخصصين في تجميل وقص شعر الكلاب وجلسات تصوير.

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبدالوارث ، مدير متحف الطفل، إن مهرجان متحف الطفل للحيوانات

الأليفة يعد أضخم مهرجان حيوانات أليفة يجري تنظيمه في مصر، إذ يحضره في دورة كل عام ما يزيد عن ألف شخص وألف حيوان أليف، في أجواء ترفيهية مصممة لكل أفراد العائلة.

وتابع أنه سيتم تخصيص حديقة مركز الطفل للحضارة والإبداع والتى تبلغ 14 فدان كمنطقة لألعاب الأطفال، كما تتيح لمالكي الحيوانات إشراكهم في المسابقة بوجود لجنة تحكيم، حيث سيختار الفائزون من فئات مختلفة، مثل أفضل مالك وأفضل حيوان أليف.