عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة الشهيد أبوسيفين ببنى سويف تقيم صلوات عشية وتطيب رفات شفيعها

الكنيسة القبطية الارثوذكسية-
الكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

أقامت كنيسة الشهيد العظيم أبوسيفين بعزبة الشركة التابعة لإيبارشية بني سويف للأقباط الارثوذكس، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر، صلوات عشية و تطيب مذبح ورفات شفيعها القديس فيلوباتير المعروف كنسيًا بـ"أبو سيفين".

 

إستهل صلوات العضية برئاسة الآباء كهنة و أحبار الكنيسة، الذين أقاموا الطقوس القبطية الارثوذكسية المتمثله في رفع البخورو تطيب المذبح المبارك برشم زيت الميرون أحد أسرار الكنيسة القبطية، فضلًا عن تلاوة أسفار الكتاب المقدس والدعاء والصلاة من أجل حماية الكنيسة وشعبها المبارك طالبين شفاعه هذا القديس الذي يتمتع بمكانة خاصة في التراث القبطي.

 

وعلى اللحان الترانيم القبطية وترديد التسابيح من قِبل خورس الشمامسة وأبناء الكنيسة بمختلف الاعمال المشاركين في صلوات التطيب،

أقام الأباء الكهنة و التقاليد المسيحية وتطيب رفات القديس أبوسيفين، و جاء ذلك برعاية و صلوات نيافة الأنبا غبريال أسقف إيبارشية بني سويف.

 

يعتبر القديس "أبوسيفين" أحد قديسين وشهداء الكنيسة الارثوذكسية، وولد بإسم فيلوباتير والذي يعنى المحب، من مدينة إسكنتوس بقبادوقية في شرق آسيا الصغرى، و يعرف بلقب "أبوسيفين" نسبةً سيف المحارب والسيف الثاني المتمثل بمساعدة الملاك ميخائيل كما ورد في الكتب المسيحية حول سيرة هذا القديس.