عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتاة قطرية تهرب وتطلب اللجوء لبريطانيا.. مغرودن:يسقط التنظيم الإرهابي

الفتاة القطرية
الفتاة القطرية

فضحت فتاة قطرية، انتهاكات الدوحة ضد السيدات، وذلك بعد نشرها مقطع فيديو، عبر موقع التغريدات القصيرة" تويتر"، تحدثت فيه عن أنها طلبت اللجوء في بريطانيا، وحقوق مسلوبة في بلدها.

ونشرت الفتاة، مقطع فيديو تحت عنوان "الحقوق المسلوبة في دولة قطر"، والذي أكدت فيه عن أن قطر ترفض السماح للمرأة غير المتزوجة بالسفر خارج الدولة إلا بتصريح سفر، أو من خلال إصدار ولي الأمر تصريح من الداخلية، فضلاً أنه يمكن لولي الأمر إصدار حكم منع سفر في النيابة العامة دون أي تهمة، وفقًا لحديث الفتاة.

 

وأوضحت الفتاة، التي رفضت تعرف نفسها، خلال المقاطع، أن قطر ترفض السماح للسيادات بقيادة السيارة إلا بمواقفة ولي أمرها، لافتة إلى أن العمل في الجهات الحكومية تتطلب رسالة عدم ممانعة من ولي الأمر.

 

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي، مع الفتاة القطرية، عبر هاشتاج بعنوان"حقوق المرأة القطرية"، وذلك لتسجيل الاعتراض على التحكمات القطرية علي

المرأة، والتي وصفوها بالانتهاكات النسائية.

 

في البداية يقول "هادي الجمل"، قائلاً:"قطر تلوث الفكر الحديث كيف نمنع و نقضي علي حرية الرأي والفكر للمرأة بهذا الشكل "الحقوق المسلوبة في دوله قطر" يجب دعم حقوق المرأة القطرية".

بينما غردت "سجية أحمد"، قائلة:"الحكومة القطرية تقيد شعبها وتحرمه من أبسط حقوقه  خاصة النساء فهي حكومة لا تعرف العدل و لا تحترم شعبها الذي قد استاء كثيرًا من أفعالها الشيطانية".

و تساءلت حساب باسم "ندى":" أين حق هذه الفتاة من الانتهاكات القطرية فى حقوقها يسقط التنظيم الإرهابي الذي لا يريد سوى العنصرية التي تكرس العنف ضد الشعوب".