عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأنبا مكاريوس يشارك وفـد الأزهر والأوقاف في زيارة محافظ المنيا الجديد

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

شارك نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام إيبارشية المنيا و أبو قرقاص للأقباط الارثوذكس، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر، ممثًا عن الكنيسة القبطية الارثوذكسية وفد شيوخ الأزهر الشريف والأوقاف لزيارة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الجديد لتقديم التهنئة بمناسبة تولية هذا المنصب ذلك خلفًا للواء قاسم حسين.

 

تكون الوفد الزائر من الدكتور أحمد طلب، رئيس المنطقة الأزهرية بالمحافظة، والشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من الآباء كهنة و أحبار الكنيسة القبيطة الارثوذكسية بالمحافظة

 

وقال ممثل الكنيسة  الأنبا مكاريوس خلال كلمته التى أعرب خلالها عن خالص التهنئة للمحافظ ، متمنياً له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وأن يكون في عهده كل تقدم وازدهار لأبناء المحافظة.

 

وأكد أسقف الأقباط بالمنيا على روح المحبة والسماحة والإخاء التي تربط نسيج الشعب المصري الواحد .كما أعرب عن أمنياته أن يكون هناك مشروع قومي علي أرض المحافظة يجمع أبناء المحافظة جميعا جنبا إلي جنب، وأن يكون بداية قوية للازدهار والتنمية.

 

ومن جانبة، عبر محافظ المنيا عن سعادته بهذه الزيارة مرحبًا بالوفد الاشر العاكس لصضور التعايش في المجتمع  المصري  والتآخي والمحبة  والسمحة التي يشهدها بين الاقباط والمسلمين أقطار المجتمع المصري.

 

وأكد على الروابط القوية والعلاقات الأخوية، كما أشار إلى  سعيه الدائم لتعزيز التواصل مع كل فئات وأطياف المجتمع خلال الفترة المقبلة.

 

كما قال المحافظ إن جميع المواطنين هم أبناء وطن واحد ، تجمعهم أواصر المحبة والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصر الغالية لتحقيق التنمية والنهضة في كل المجالات، قائلا: " المنيا شعب واحد وقوي بوحدته الوطنية، ،مؤكدا أن تحقيق التنمية يحتاج إلي الاستقرار، وهذا لن يحدث الا بتكاتف ووحدة جميع ابناء الوطن.