رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فايق: القضية الفلسطينية على رأس أولويات الشبكة منذ قيامها

محمد فايق، رئيس المجلس
محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، اهتمام الشبكة بالقضية الفلسطينية منذ قيامها، حيث جعلتها موضوعا دائما في جدول أعمالها باعتبارها تتعلق بحقوق الإنسان، مشيرا إلى الجهود التي بذلت في إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، في القاهرة وعمان والجزائر وجنيف.
وأضاف فايق، خلال كلمته فى اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية اتخذا العديد من الإجراءات المتعارضة مع حقوق الإنسان والأعراف الدولية.
وأوضح رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خصص مشروع جلسة خاصة لمناقشة سياسة العقوبات الجماعية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية.
جاء ذلك خلال فاعليات اجتماع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، في انعقاد الجمعية العامة السادسة عشرة، برئاسة محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان. 
 وشارك في الحضور عصام يونس، المفوض العام للهيئة

المستقلة لحقوق الإنسان، وذياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، وسلطان بن حسن الجمالي المدير التنفيذي للشبكة العربية، بحضور شخصيات رسمية وحقوقية عربية، ودولية وفلسطينية، ورؤساء وممثلين للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان العربية، ومنظمات المجتمع المدني المصرية والعربية وممثلين للسفارات والهيئات الدبلوماسية والجهات الإعلامية.
ويهدف الاجتماع إلى مناقشة سياسة "العقوبات الجماعية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية"، وتسليط الضوء على انتهاكات سلطات الاحتلال الممنهجة ضد حقوق الإنسان الفلسطينية، وفضح الممارسات الإسرائيلية على المستويين الدولي والإقليمي، والضغط على دولة الاحتلال في سبيل وقف تلك الممارسات اليومية بحق الفلسطينيين وتطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني.