رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: افتتاح السيسي لمدينة دمياط للأثاث إحياء للصناعة وتشجيع للتصدير

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2019 22:37
خبراء: افتتاح السيسي لمدينة دمياط للأثاث إحياء للصناعة وتشجيع للتصديرصورة من افتتاح المشاريع اليوم في دمياط
كتب - أحمد خفاجي:

تعد الصناعة أحد القوائم الرئيسية التي تضعها الدولة ضمن أولوياتها وذلك لدعم الاقتصاد المصري وتحقيق أكبر عوائد من خلال المشروعات المختلفة، بالإضافة إلى أن مدينة دمياط تتميز بحرفتها على مر التاريخ في صناعة الأثاث، الأمر الذي لفت اتجاه الدولة لدعم هذه الصناعة من جديد واعادة احيائها.

 

وفي ضوء إهتمام مصر بالصناعة، افتتح أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم عدد من المشروعات القومية الكبرى فى محافظة دمياط، ومنها مدينة دمياط للأثاث، والتي تعد إحدى أهم مدن الآثاث بالشرق الأوسط، والتى تعتبر إحدى الأولويات التى وضعتها الدولة المصرية على عاتقها فى السنوات الأخيرة.

 

وفي هذا الصدد قال النائب محمد الزيني، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، ووكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمدينة دمياط للأثاث، يعتبر أحد الإنجازات التي تسعم في تطوير قطاع الصناعة المصرية، خاصة وأن مدينة دمياط تعد أحد أبرز  المدن المتخصصة في صناعة الأثاث.

 

وأضاف الزيني، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن مدينة دمياط للأثاث صممت على أسس صناعية وتكنولوجية عالمية، الأمر الذي يجعل منتجاتها قادرة على المنافسة بين منتجات الأثاث العالمية، لافتًا إلى أن هذه المشروعات القومية لها العديد من الإيجابيات التي تسهم

في تدعيم الاقتصاد المصري، خاصة في مجال تشغيل الأيدي العاملة، خاصة وأن حرفة صناعة الأثاث بدمياط تعد أحد المنافذ الأساسية لعمل أبناء محافظة دمياط.

 

 وأوضح رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن مدينة دمياط للأثاث تتيح فرصة كبرى للتطوير صناعة الأثاث، بالإضافة إلى أن إنشائها تم على أسس علمية وتكنولوجية، حيث تمتلك مركزًا لتطوير الصناعات والذي يعد أحد الأمور التي تخدم الصناعات في مدينة دمياط بشكل عام.

ومن جانبه أشاد النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمدينة دمياط للأثاث، مؤكدًا اهتمام مصر بمجال الصناعة والتي تعتبر أحد الملفات الرئيسية التي تقوم عليها الدولة بالتوازي مع نشاطات عديدة لبناء مصر الجديدة.

وأضاف البطيخي، أن هناك العديد من المشروعات التي تم افتتاحها في الفترة الأخيرة مثل مدينة الروبيكى للجلود، ومصنع رخام الجلالة، وآخرها افتتاح مدينة دمياط للأثاث، وهذه المشاريع تعتبر إحياء للمنتج المصري وطفرة كبرى في قطاع الصناعة، موضحًا أن صناعة الأثاث صناعة مهمة على المستوى العالمي،

الأمر الذي يوجب تطويرها وانتاج أحدث الموديلات، خاصة وأن هناك منافسة كبيرة في صناعة الأثاث على مستوى العالم.

 

وأشار عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب، إلى أن مدينة دمياط للأثاث تعتبر مجمع صناعي يضم جميع مراحل عملية انتاج الأثاث، وهذه الجزئية تعد إضافة كبيرة، حيث يتم تصنيع الأثاث بتكاملية بين الورش بعضها البعض والتي توفر وسائل النقل، بالإضافة إلى انها تخفض من تكلفة صناعة المنتج، منوهًا على أن المنتج يجب أن يكون على درجة عالية من  الجودة وسعر متميز قادر على المنافسة بين الأسواق العالمية.

وفي هذا الإطار قال النائب رضوان الزياتى ، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن مدينة دمياط للأثاث التي افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمثابة مدينة لصناعات منتجات أثاث ذات مواصفات عالمية، خاصة وأن مدينة دمياط لها شهرة تاريخية في مجال صناعة الأثاث.

 

واضاف الزياتي، أن الصين دولة متقدمة في صناعة الأثاث، ومع وجود التكنولوجيا المتقدمة من جانب الصين، يحتم على الدولة المصرية تقديم أجود المنتجات في صناعة الأثاث وتعزيز منتجاتها بسعر تنافسي في السوق العالمي، مشيرًا إلى أنه يجب على الدولة الإتجاة للتصدير العالمي وذلك لتحقيق عوائد مالية، خاصة وأنها تمتلك مقومات متميزة تجعلها رائدة في مجال صناعة الأثاث.

 

وأوضح عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن دراسة السوق العالمي أحد العوامل الرئيسة لنجاح المنتج المصري في غزو السوق العالمي، بالإضافة إلى متابعة آخر التطورات وما وصلت إليه في صناعة الأثاث، خاصة وأن مصر لديها الخبرات الكافية من الفنيين في مدينة دمياط.

اعلان الوفد

أهم الاخبار