رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. غادة والي تنعش مهرجان أهلًا بأولادنا الغالين بجامعة عين شمس

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2019 04:48
اليوم.. غادة والي تنعش مهرجان أهلًا بأولادنا الغالين بجامعة عين شمس

تنظم كلية الدراسات العليا والطفولة بجامعة عين شمس وتحت رعاية وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي والثقافة واللجنة الأوليمبية، ووزارة الشباب والرياضة، وعدد من المؤسسات الصحفية ومؤسسة أنا مصرواية وتعالوا نعلم ولادنا معني الولاء و جمعية حكماء مصر، مهرجانا ترفيهيا توعويا للأطفال وعائلاتهم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار «أهلا باولادنا الغالين»، اليوم الثلاثاء،  في تمام الساعة الـ ١١ صباحا، لتسليط الضوء على مشاكل ومتطلبات ذوي القدرات الخاصة، وتعزيز فهم أفضل لقضاياهم وحقوقهم. وفي إطار رسالة جامعة عين شمس.

أكدت الدكتورة هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا والطفولة أن هناك رغبة ورسالة من الجامعة بتبني العديد من البرامج التوعوية أبرزها، احتفالات اليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة ، مشيرة إلى أنه سيتم تسليط الضوء فيها على قدراتهم، وتعزيز وعي

الجمهور بإمكانياتهم.

ومن المفترض أن يشهد المهرجان حضور عدد كبير من الشخصيات العامة على رأسهم، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وكل نواب الجامعة، ومروة حافظ رئيس مؤسسة أنا مصرواية، واللواء دكتور أحمد توفيق، والمستشار محمد أباظة نائب رئيس مجلس الدولة، والعميد محمد الصعيدي ، أ.د. أماني مجاهد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لوزارة الثقافة والدكتور هيثم البشلاوي رئيس مؤسسة شخصية مصر، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مؤسسة صناع الخير، وسهير عبدالقادر رئيس مؤسسة أودلانا، والشاعرة أميرة البيلي.

كما سيشهد المهرجان مشاركة ما يقارب 1000 طفل وطفلة، ضمن الفئة العمرية من

سنتين إلى 12 سنة، وعدد من الشخصيات الأمنية والعامة َوالاجتماعية والرياضية الإعلامية والفنية المعروفة.

وسيتم تكريم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لدورها الكبير ورعايتها الكريمة لاصحاب القدرات الخاصة والمكفوفين، خلال حفل توعوي ترفيهي، هدفه رسم البهجة والسعادة على وجوه الأطفال.

وفي السياق ذاته طالبت الدكتورة هويدا الجبالي بأهمية إعطاء أصحاب القدرات الخاصة فرصة المشاركة في الأمور التي تتعلق بتطوير حياتهم وصحتهم في جميع المجالات، وإشراكهم بمختلف الفعاليات لإزالة أي قصور في فهم المجتمع تجاههم، وتمنّت أن لا يكون دور هذا اليوم لاصحاب الهمم هو مجرد أنشطة ترفيهية، وإنما محطات رئيسية على الطريق الصحيح نحو تذليل السبل في تخطي المصاعب التي تواجههم من خلال دعم قضايا الإعاقة بما يواكب التوجُّه العام للقيادة السياسية الحكيمة.

الندوة ستكون تحت رعاية وحضور كل من وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

وسيدير الاحتفالية الثلاثاء الجاري الباحث بقسم الماجستير بكلية الدراسات العليا والطفولة الإعلامي حسام مصطفى.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار