رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور..الأنبا باخوم يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء بقويسنا

الانبا باخوم النائب
الانبا باخوم النائب البطريركى لشئون الايبارشية البطريركية

 

 

ترأس نيافة الانبا باخوم النائب البطريركى لشئون الايبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، اليوم الاحد 1 ديسمبر، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم، في إطار زيارته الرعوية الأولى لمنطقة قويسنا بمحافظة المنوفية.

 

استهل الأنبا باخوم صلوات القداس بإقامة الطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثله في رفع البخور و تطيب الخبز وتقديم الذبيحة الإلهي، بالإضافة إلى تلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة و لفيف من الآباء كهنة وأحبار و شعب الإيبارشية.

 

شارك النائب البطريركي مراسم الصلوات الاب برنابا فانوس راعي الكنيسة، وعقب إنتهاء القداس الإلهي بدأت الكنيسة وشعبها بإحتفالية الإستقبال لينافة الأنبا الاحتفال بهذه الزيارة.

 

 

وتخلل الإحتفال عدد من الفقرات المتنوعة ثم تفقد الأبنا باخوم أوضاع الراعية والخدمات الكنيسة من خلال إقامة حوارات مفتوحة وعقد الاجتماع العام مع شعب والمجلس الرعوي، و تناول خلال هذا الاتماع عدة موضوعات حول التحديات والصعوبات التى تتعرض لها الكنيسة وآبائها خلال مسيرتهم الإيمانية الخدمية.

 

واختتم نيافة الأنبا هذه الزيارة بإقامة جولة لتفقد أسراب الكنيسة و توزع البركة على شعبها وإلتقاط الصور التذكارية مع أبنائها.