رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

التماسيح تقتل 1000 إنسان سنوياً .. والبعوض يقضي على 750 ألفاً

أبرز الحشرات والحيوانات
أبرز الحشرات والحيوانات التي تسببت في مقتل الإنسان

لا يقتصر الموت على النزاعات والحروب والقتل وغيره فقط، بل قد يصل الأمر إلي وفاتك بسبب بعوضة أو سمكة قرش أو حتي أسداً. ونشر موقع "ساينس ألرت"، دراسة تفيد بأن هناك مخلوقات على الأرض تتسبب في مقتل الأف من البشر برغم أننا لا نتوقع ذلك.

 

ويستعرض الوفد في السطور التالية أبرز الحشرات والحيوانات التي تسببت في مقتل الإنسان وأكثرها ضرراً: أولها حشرة البعوض، تلك الحشرة التي ما زال كثير من العلماء يجروا دراسات عديدة للوصول إلي كيفية أن تقتل إنساناً وتوصل بعضهم إلي أن لديها القدرة علي إمتصاص دم فريستها ونقل فيروسات قد تكون السبب الأكبر في وفاة هذا الإنسان، وتقتل 750 ألفاً شخصاً سنوياً. الأسود، يلقي سنوياً 22 شخصاً حتفهم بسبب الأسود.

وكان سبق وأن نشرت دراسة في عام 2005، أن الأسود قتلت 560 فرداً في تنزانيا وحدها، وذلك بمعدل وسطياً 22 شخصاً سنوياً. التماسيح، التي تعتبر بعيدة عن البشر بقدر كافي يمكنهم من الحماية منها، إلا أنها لا تترك فريستها تهرب لا براً ولا بحراً، وتتسبب في وفاة 1000 شخص سنوياً. الثعابين، تصل نسبة ضحايا الثعابين إلي

100 ألف وفاة سنوياً، وتعد الثعابين من الزواحف المميتة وتتميز بسرعتها ولا تتمكن ضحيتها من الهروب من فكها. الديدان الشريطية، تلك الدودة والتي تعد من الديدان المفترسة والتي تفتك بالإنسان في غضون أيام معدودة، وتتسبب في مقتل 700 شخصاً سنوياً. أما الإنسان، صاحب النصيب الأكبر بعد البعوض في أكثر المخلوقات فتكاً بالبشرية علي الأرض، كشفت الدراسات أن هناك ما يقارب الـ 450 حالة قتل في عام 2012، وتتزايد وتتناقص هذه الأرقام سنوياً. وبفضل البحث والتطهير الدائم للبحار وأماكن المصايف فقد تقلصت أعداد ضحايا أسماك القرش، والتي أصبحت 6 حالات سنوياً. وهنالك أيضاً النمل الناري، والذي يمكنه تدمير حقل كاملاً وتدمير محاصيل الطعام، ويتسبب في مقتل 20 إلي 50 شخصاً سنوياً بسبب لسعاته.