عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. تفاصيل زيارة رفات القديسة تريزا بالكاتدرائية المرقسية بالإسماعيلية

رفات القديسة تريزا
رفات القديسة تريزا الطفل يسوع بالإسماعيلية

 

احتضنت الكاتدرائية المرقسية بالإسماعيلية للأقباط الكاثوليك، اليوم  الجمعة 29 نوفمبر، رفات القديسة تريزا  المعروفة كنسيًا بـ"تريزا الطفل يسوع" وهى إحدى قديسي الكنيسة الكاثوليكية التي تتمتع بمكانة خاصة.

 

ترأس مراسم الإستقبال كل من نيافة المطران الأنبا دانيال لطفي مطران الإسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك، ونيافة الأنبا مكاريوس توفيق المطران الشرفي للإيبارشية، بالإضافة إلى الأب اندراوس والأب يوسف، والأب باتريك الكرملي الرئيس الإقليمي للرهبنة الكرملية في مصر.

 

تخللت تلك المراسم إقامة صلاة القداس الإلهي الإحتفالي متضمنًا لطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثلة في رفع البخور وتطيب الخبز وتقديم الذبيحة الإلهية فضلًا عن تلاوة آيات الكتاب المقدس بمشاركة خورس المشامسة والآباء الكهنة.

 

وعقب إنتهاء طقوس الصلوات بدأت جماعات الراهبات بالتجوال وحمل رفات القديسة تريزا، بالإضافة إلقاء بعض الكلمات الروحية

حول سيرة هذه القديسة.

 

يُذكر أن كنيسة القديسة تريزا البازليك بشبرا مصر كانت قد في الفترة من30 سبتمبر الماضي حتى 4أكتوبر الماضي، ذلك تحت شعار "سأجوب الأرض" وتأتي تلك الرفات بصحبة  قافلة من الرهبان الكرمليين القادمين من  العاصمة الفلسطينية القدس إلى مصر.

 

 وتشهد مراسم الإستقبال عدد  الفاعليات والمتمثلة في إقامة أبناء الرهبنة الكرملية  القداسات وتمجيد هذه القديسة التي تُعد واحده من أبرز الأسماء المكرمة في التاريخ الكاثوليكي  وتحتفل خلال تلك الفتره بذذكراها وإعادة الاحياء لتعاليمها ومبادئها.