رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2019 23:08
صور.. إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1لحظة إطلاق القمر الصناعي المصري
كتب- أحمد خفاجي

انطلق القمر الصناعى "طيبة1" المصري للإتصالات عبر صاروخ الإطلاق "آريان-5"وذلك من قاعدة جويانا بمدينة كورو على ساحل المحيط الأطلسى بأمريكا الجنوبية.

 

وكانت قد أعلنت شركة آريان سبيس الفرنسية، المسؤولة عن إطلاق القمر الاصطناعي المصري الأول للاتصالات "طيبة 1"، أن موعد الإطلاق سيكون اليوم،  بين 11:09 إلى 12:45 دقيقة منتصف الليل.

 

وكان تم تأجيل إطلاق القمر أمس الاثنين لمدة 24 ساعة بسبب شدة الرياح

على ارتفاع ٣٠ كم فوق سطح البحر، وأنه شدة الرياح غير مناسبة لعملية الإطلاق ولذلك تقرر تأجيله لليوم.

 

وقد أعلن الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن قرار الإطلاق جاء بعد عقد عدة اجتماعات مكثفة بين الشركة الفرنسية أريان سبيس والوفد المصري، بقاعدة الإطلاق بمدينة كورو الفرنسية، حيث أطلعت

الشركة الفرنسية أريانة سبيس الوفد المصري على آخر المستجدات الفنية وجاهزية منصة الإطلاق بعد الانتهاء من كافة الاختبارات الخاصة بأنظمة التشغيل.

 

ويأتي دور القمر الصناعي "طيبة1"  في تقديم خدمات تجارية وحكومية وإنترنت عريض النطاق داخل الدولة المصرية، وبعض دول حوض النيل وبعض دول أفريقية وأخرى عربية فى آسيا.

كما يساهم فى دعم قطاع الخدمات البترولية والصورة المعدنية، وكافة قطاعات الحكومة والصحة والعلاج عن بعد والشمول المالى، ويعمل على سد الفجوة الرقمية بين المناطق الريفية والحضرية وخاصة فى الأماكن النائية والمنعزلة.

أهم الاخبار