رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الطائفة الإنجيلية لـ غادة والي: اختياركم يبرهن للعالم قدرة المرآة المصرية على الإنجاز

الدكتور القس أندرية
الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

هنأ الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمصر، اليوم الجمعة 22 نوفمبر، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي لتوليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

 

وأصدرت الكنيسة القبطية الإنجيلية بيان التهنئة ليعبر خلالها  رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر قائلًا: " اختياركم برهن للعالم قدرة المرأة المصرية  على الإنجاز وتمكنها من إعتلال المناصب الدولية التي تعبر عن تمتعها برؤية عصرية".

 

وأضاف "زكي" أن هذه المناسبة هى محل فخر و اعتزاز المصرين وأشار بإنه وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر يقدمون خالص التهنئة القلبية لوزيرة التضامن التي حملت على عاتقها صورة المرأة المصرية .

 

وإستطرد أن اعتلال "والي" لهذا المنصب هو إنعكاس لرؤية

الدولة المصرية في تقديم للعالم نموذجًا للمرأة المصرية والعربية والأفريقية الناجحة، والتى اجتهدت وتفاعلت مع العالم، وبرهنت على قدرتها فى العمل الميداني.

 

يُذكر أن السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش  كان قد أعلن عبر الموقع الرسمي للامم المتحدة، هذا الخبر وتعتبر الدكتورة غادة  هى أول إمراة بالقارة الأفريقية  التي تعتلي هذا المنصب الرفيع، يُذكر أنه على مدار 72 عامًا ومنذ تأسيسها في 24 أكتوبر عام 1945، وارتبطت  مصر بمكتب الأمم المتحدة شهدت مشاركة العديد في مختلف المناصب الإجتماعية و الإنسانية.