عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يهنئ الدكتورة غادة والي لتولي منصب مدير بمكتب الأمم المتحدة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقس

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة 22 نوفمبر، الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بمناسبة توليها منصب مدير تنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المهتم بالمخدرات والجريمة"UNODC"، والمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة بفيينا.

 

جاءت تلك الكلمات من خلال البيان الصادر عن الكنيسة القبطية الارثوذكسية، وأضاف قداسته أن  هذا المنصب هو نتيجة لما ه مشهود لكم به محليًا ودوليًا من خبرة وكفاءة وتميز وهو فخر لكل المصرين.

 

واستطرد البابا تواضروس، أن هذا المنصب هو فخرًا لكل مصري، وأن أبناء هذا البلد يشعرون ببالغ الفخر لكل من يعتلوا مناصب بارزة في المحافل الدولية  ورعفوا

اسم مصر خفاقًا.

 

كان قد أعلن السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال الساعات القليلة الماضية عبر الموقعة الرسمي، عن تولي الدكتورة غادة والى هذا المنصب، وتعتبر هى أولى سيدات القارة الأفريقية اللاتي اعتلو هذا المنصب الرفيع.

و يُذكر أنه على مدار 72 عامًا ومنذ تأسيس مكتب الأمم المتحدة في 24 أكتوبر عام 1945، وارتبطت  مصر بمكتب الأمم المتحدة شهدت مشاركة العديد في مختلف المناصب الإجتماعية والإنسانية.