رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

" أدفع على قد مشوارك".. بعد إلغاء التذكرة الموحدة بشركة مواصلات مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

عانى المواطن كثيرًا في الفترة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار خاصة أسعار المواصلات، والتي أهلكت مستقليها بمختلف أنواعها،

 

وبعد أن كان يدفع المواطن سعر بسيط رمزي للوصول إلى الأماكن التي يريدها للإنتهاء من مصالحه الشخصية، ارتفعت أسعار التذاكر بطريقة لم تحدث من قبل في السنوات الماضية، وبدأ يدفع الراكب ثمن الرحلة بأكملها دون وجود تجزئة للتذكرة على حسب المسافة المقطوعة.

 

الأمر الذي خرج بسببه المواطن البسيط  مطالبًا من الحكومة تخفيض الأسعار وتجزئة الرحلة على حسب المسافة، وإلغاء العمل بنظام التذكرة الموحدة، لأنه يقع عليهم ظلم كثير من خلال مساواتهم في ثمن التذكرة بقاطع الرحلة بأكملها .

 

وبعد فترة ليست بقليلة من المعاناه بسبب أسعار تذاكر المواصلات المرتفعة، اعتمدت شركة مواصلات مصر أمس الأربعاء، نظامًا جديدًا لحساب أسعار تذاكر الركوب للمواطنين اعتمادًا على مسافة الركوب بدلًا من السعر الموحد للتذكرة، والذي ساوى بين ركاب المسافات القصيرة وركاب كامل الخط في سعر التذكرة.

 

وفي السطور التالية تستعرض "بوابة الوفد" النظام الجديد لتذاكر ركوب المواطنين للمواصلات العامة.

النظام الجديد يعتمد على تجزئة الرحلة بحيث سيتم احتساب قيمة التذكرة وفقًا لمسافة الرحلة، وذلك

من محطات الركوب على أن يتم إلغاء العمل بنظام التذكرة الموحدة.

 

خفض أسعار تذاكر الركوب للمواطنين بتخفيضات تصل من 5 إلى 9 جنيهات في الرحلة الواحدة بالنسبة للأتوبيسات الكبيرة والميني باص.

ـ هذا النظام ينطبق فقط على الاشتراكات الذكية التابعة للشركة ولا ينطبق على التذكرة العادية، وذلك تشجيعًا للركاب على الاشتراك في منظومة الكارت الذكي بما يدعم توجه الشركة لخلق منظومة نقل ذكية تخدم سياسات الدولة للتحول الرقمي.

 

ـ النظام الإلكتروني يحسب محطة الركوب للمواطن وبناءً عليه يكون سعر التذكرة وفقًا للمسافة المتبقية من الخط بشكل إلكتروني.

ـ هذا الأمر يتم دون أي تدخل من السائق، لأنها ستكون ميزة خاصة بسيارات ومواصلات مصر، وتحسب بمسافة الكيلومترات التي تقطعها المواصلة "الاوتوبيس وغيره" .