عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة : ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة في مقدمة أولويات أجهزة المحافظة

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة استرداد اراضى الدولة المعتدى عليها واصلت محافظة القاهرة إزالة التعديات على أراضى الدولة بالعاصمة ليصل اجمالى ما تم استرداده حتى الآن 27.5 مليون م2.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن اجمالى ما تم استرداده حتى الان 27.5 مليون م2 لتحافظ العاصمة على صدارتها فى استرداد الأراضى خلال الموجة 14.

 

وأضاف المحافظ، أن محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بحى المعصرة تمكنت من تنفيذ ازالة بمساحة 105000 م2 بمنطقة الإبل التابعة لمحافظة القاهرة ، كما تمكن حى روض الفرج من ازالة التعديات عن أرض تتبع الهيئة العامة للسكك الحديدية بمساحة 2046 م2 .

 

وأشار المحافظ إلى أن حى مصر القديمة تمكن من تنفيذ قرار ازالة بمساحة 1300م2 بشارع كورنيش النيل تابعة لوزارة الأوقاف ، و3 قرارت ازالة بمساحات 750 م2 و1000 م2 و 500 م2 أسفل الدائرى بأثر النبى تابعين لهيئة الطرق والكبارى .

 

وأوضح المحافظ، أن ملف إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة يأتي في مقدمة اولويات أجهزة محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية من اجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز .