رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الفيوم تهدي نقيب الإعلاميين درعًا وتوقع بوتوكول تعاون مع النقابة

الدكتور طارق سعدة
الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين

أعرب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين  عن سعادة باستضافة جامعة الفيوم له اليوم برئاسة الدكتور أحمد شديد رئيس الجامعة وحضوره ندوة بعنوان "دور الإعلام فى غرس القيم والانتماء مع كوكبة من الإعلامين محجوب سعدة سكرتير النقابة والإعلامي عبدالحكيم اللواح والإعلامية إيناس عبدالعزيز.

 

 وأشاد سعدة بالتطورات التى شهدتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة منذ استقلالها عن جامعة القاهرة، موضحا المزايا التى تتمتع بها مصر جغرافيا وتاريخيا وما تمتلكه من آثار وحضارة عريقة يشهد لها العديد من دول العالم المختلفة بالإضافة إلى ذكر مصر بالقرآن الكريم 5 مرات وهذا ما يجعل للدولة المصرية أهمية كبرى ومكانة عظيمة مقارنة بالدول الأخرى على المستوى الاقليمى والدولى أيضا.

 

 كما تطرق إلى الحديث عن الشائعات وكيفية مواجهتها والحد من انتشارها، مشددا  على عدم تصديق أى أخبار كاذبة أو شائعات مغرضة يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى والتى تهدف بعضها إلى زعزعة الاستقرار والأمن بين جموع الشعب المصرى.


وفى مستهل كلمته، دعا الدكتور  أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم  الطلاب إلى التحلى بروح الانتماء إلى أوطانهم وبذل قصارى جهدهم لرفعة شأن بلدنا الحبيب مصر والدفاع عن كافة الشائعات التى من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلد.

 

 وأعلن رئيس الجامعة أنه تم توقيع بوتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ونقابة الإعلاميين بموجبه سيتم إنشاء قسم للإعلام بكلية الآداب، بالإضافة إلى إنشاء استديو

خاص بالجامعة لتسجيل اللقاءات الإعلامية والحوارات الصحفية مع ضيوف جامعة الفيوم وكبار الزوار وهذا مايؤكد توجه إدارة الجامعة لتخريج طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل بالمجالات.

 

كما عبر الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  عن سعادته باستضافة جامعة الفيوم لقامات كبيرة فى الإعلام وأشاد بتميز الدكتور  طارق سعدة فى تقديم مادة إعلامية قوية وأن لديه اعتدال ومحايدة فى تناول الموضوعات المطروحة على الساحة الاعلامية،  موضحا أنه تحمل العديد من الأعباء والضغوطات لإنشاء صرح إعلامى كبير مثل نقابة الإعلاميين.

 

وفى ختام الندوة قام ألدكتور  أحمد جابر شديد بتكريم الدكتور طارق سعدة وإهدائه درع الجامعة.

 

حضر الندوة الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة مستشارى رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وعدد من الإعلاميين والصحفيين والطلاب بالجامعة.