رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديل محطة العاشر وتنفيذ فورى للتصميمات والإجراءات المالية

«الوزير» و«الجزار» يبحثان آخر تطورات «القطار المكهرب»

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 20:19
«الوزير» و«الجزار» يبحثان آخر تطورات «القطار المكهرب»
كتب - محمود شاكر

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعًا موسعًا مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمناقشة عدد من المشروعات المشتركة بين الوزارتين وذلك بحضور قيادات الوزارتين.

بدأ الاجتماع باستعراض التعاون والتنسيق بين الوزارتين بشأن بعض المشروعات مثل تعديل موقع محطة العاشر من رمضان فى مشروع القطار المكهرب LRT (السلام- العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية) لتكون بعد عبور طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى

مباشرة، وكذلك إسراع الإجراءات المالية فيما يخص محطة بدر الجديدة. وأوضح، الوزير أن الشركات المصرية تنفذ الأعمال المدنية الخاصة بالقطار المكهرب بالتزامن مع تفعيل الجانب المادى الاستثمارى بالتنسيق مع الجانب الصيني.

اطلع الوزيران على آخر المستجدات الخاصة بمشروعى مونوريل العاصمة الإدارية ومونوريل 6 أكتوبر، حيث تمت أعمال الجسات والتصميمات، وأكد وزير النقل أهمية

المشروعين.

وفى مجال الطرق والكبارى اتفق الجانبان على الإسراع فى إنهاء الإجراءات المالية الخاصة بتطوير طريق رافد جمصة بطول 50 كم نظرًا للأهمية الكبيرة للطريق فى الربط بين مدينة المنصورة وجمصة، بالإضافة إلى الإسراع فى إنهاء الإجراءات المالية الخاصة بإنشاء كوبرى الشروق مناصفة بين هيئة الأنفاق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وفى إطار الاهتمام بتعظيم وتدعيم منظومة النقل الجماعى تمت مناقشة تخصيص أرض لشركة السوبرجيت بمدينة بدر لاستخدامها كجراج نموذجى ومحطة أوتوبيسات لشركة السوبرجيت التابعة لوزارة النقل بما سيؤدى إلى تقديم خدمة مميزة لسكان مدينة بدر.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار