رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التنمية المحلية يحيل رئيس مدينة الخانكة وعدد من المسؤولين للنيابة الإدارية

جانب من جولة التفقد
جانب من جولة التفقد

قرر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إحالة رئيس مجلس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية ومسئول الأملاك والموظف المسئول عن حضور وانصراف الموظفين إلى النيابة الادارية ، بالإضافة إلى إيقاف الموظف المسئول عن الحضور والانصراف شهر عن العمل، وذلك نظرا لتدني الخدمات والشكاوى المقدمة من المواطنين والإهمال في حضور وانصراف المواظفين.

جاء ذلك خلال جولة تفقديه في إطار جولاته الميدانية المفاجئة للمحافظات والأحياء لمتابعة وحل شكاوى المواطنين وتحسين كافة الخدمات المقدمة إليهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء،بعد تلقي الوزارة عدد من الشكاوي المواطنين بتدني مستوي الخدمات خاصة النظافة وتدهور حالة الشوارع ووجود أعمال تكسير في بعض المناطق والإشغالات التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين .
وخلال الجولة رصد الوزير شعراوى، تراكم كميات كبيرة من القمامة على أبواب وأسوار عدد كبير من مدارس المدينة وعدد من الشوراع الرئيسية والفرعة بالخانكة ، والتى تؤثر على الصحة العامة للأطفال المترددين على المدارس والشكل الحضارى والجمالى لها 
كمارصد وزير التنمية المحلية، أعمال تكسير فى الأرصفة والأسفلت لبعض الشوارع والإشغالات والسيارات القديمة مما يؤثر على حركة سير المواطنين ،الي جانب وجود بعض المواقف العشوائية لسيارات الفان على مزلقانات السكة الحديد ومركبات التوك توك ، كما تلاحظ وجود عدد من النباشين الذين يقيمون بإخراج القمامة خارج بعض صناديق القمامة الموجودة فى الشوارع بالاضافة إلى إشعال النيران فى أكوام القمامة مما يؤثر على الشكل العام والصحة العامة للمواطنين .
ورصدت الجولة وجود عدد كبير من المبانى العشوائية والغير مخططة فى عدد من المناطق بالمدينة، كما حرص اللواء محمود شعراوى  على الإلتقاء بالمواطنين للإستماع إلى مطالبهم وشكواهم فيما يخص الخدمات المقدمة من مجلس مدينة الخانكة حيث تركزت الشكاوى حول وجود أعداد كبيرة من التوك توك التى تعيق حركه المارة وتدنى كبير فى مستوى النظافة.
وفي نهاية الجولة التقي شعراوى رئيس مدينة الخانكة ،متسائلا :"هل أنت راضى عن نفسك وكل المخالفات دى موجودة والقمامة اللى فى الشوارع والإشغالات والناس قبلتها و عمالة تشتكى ولا حد بيستمع ليها  " .
وتابع شعراوى : " بعتنا عشرات من الكتب الدورية من الوزارة وطالبنا بضرورة متابعة  النظافة أمام المدارس ونري كل هذه المشاكل بهذا المنظر ووجهنا مقابلة المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل علي حلها والتخفيف عنهم.
كما رصدت جولة الوزير وجود تلاعب بجهاز البصمة الخاص بتوقيع حضور وانصراف الموظفين ووجود أكثر من سجل لحضور وانصراف الموظفين ، كما تم رصد وجود متأخرات لم يتم تحصيلها عن مدد سابقة بمبلغ ٤ ملاين جنيه

والخاصة برسوم نظافه وايجارات مساكن ومحلات ورسوم تفتيش ، حيث تم تحصيل مبلغ ٢٠٦٤٢٢ خلال شهر نوفمبر الجارى ، بالاضافة إلى عدم تطبيق قانون رقم ٣٠٩ لسنه ١٩٥٥ بشأن الحجز الإداري ، وعدم وجود حصر بأملاك الدولة وإنخفاض فى تنفيذ قرارات الازالة على تعديات الدولة .
كما التقى اللواء شعراوى،الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية وتفقدا المركز التكنولوجي وعدد من الإدارات بمجلس المدينة منها الادارة الهندسية وتلاحظ قلة عدد المهندسين والعاملين الموجودين على قوة هذه الادارة الهامة ، وكذا إدارة شئون البيئة ، كما تم رصد عدم وجود أى مخططات استراتيجية وتفصيلية لكافة القرى والوحدات المحلية التابع لمجلس المدينة .
و أكد اللواء محمود شعراوى أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة ، بالاضافة إلى الاستمرار فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين فى كافة المحافظات .
وشدد شعراوى الجولة على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين وإحداث إختناقات مرورية فى بعض المناطق بالاضافة إلى مواجهة المواقف العشوائية على مزلقانات السكك الحديدية .
كما وجه شعراوى بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية بشكل أسبوعى معهم للإستماع الى مطالبهم وشكواهم .
كما وجه الوزير شعراوى فى ختام الجولة رئيس مجلس المدينة بسرعة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى النظافة وزيادة معدلات تحصيل حقوق الدولة والازالة الفورية للتعديات على أراضى وأملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق الشعب والأجيال القادمة.