رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تفتتح نظام رفع مياه الصرف الصحي في بني سويف

 الوكالة الأمريكية
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

افتتحت الوكالة الأمريكية للتنميةالدولية (USAID) بالتعاون مع شركة بني سويف لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي نظام رفع مياه الصرف الصحي في محافظة بني سويف. وسيخدم هذا النظام الجديد أكثر من سبعة عشر آلاف وخمسمائة أسرة في محافظة بني سويف.

 

وأوضحت مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين ان الشراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة مياه بني سويف ساهمت منذ عام 1982، في توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأكثر من 1.5 مليون مواطن."، وأضافت "سيعمل نظام رفع مياه الصرف الصحي الذي نفتتحه اليوم على تحسين الظروف الصحية والمعيشية للآلاف من المواطنين بقريه طحا بوش".

 

تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر

إلى الخدمات، وذلك باستخدام تقنيات موفّرة من حيث الصيانة وبالتعاون مع الشركات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.

 

استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لتشييد وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي مما ساعد في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مواطن.


وتعتبر هذه المشروعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.