رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. القصة الكاملة لواقعة التعدي على شاب إفريقي

واقعة التعدي على
واقعة التعدي على شاب إفريقي

انتشر في الأيام الماضية فيديو لتنمر ثلاثة شباب مصريين بشاب إفريقي ومحاولة السخرية منه والإعتداء عليه وتصويره، كما حاول الشباب اخذ حقيبته رغمًا عنه.

 

وتقدم بوابة الوفد خلالهذا التقرير القصة الكالمة للواقعة ودور قوات الامن في القبض على الشباب في ظرف 24 ساعة: -

 

قام الشباب بمحاولة أخذ حقيبة شاب سوداني رغماً عنه بينما كان اخر بصوير الواقعة للسخرية من الافريقي، كما قاموا بالجري ورائه لإيقافه وتصوير فيديو وهم يسخرون منه، خاصة أن الشاب كان يجري مسرعا بسبب تأخره علي ميعاد مدرسته.

 

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، وواجه الفيديو تعليقات منددة بما ظهر فيه وجاءت تعليقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي كالتالي "ده طفل أفريقي جاي يتعلم عندنا إيه ذنبه يحصل فيه كده".

 

وقالت أخري، " حسبي الله ونعم الوكيل، ده مش تنمر ده إعتداء علي الحريات وإعتداء علي الناس".

وطالب مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة الشابين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بسبب إعتدائهم عليه وإعتراضهم طريقه والسخرية منه حتي لا تتكرر مثل تلك الأفعال ووجود رادع لها.

 

ونشر سيد حسن، صاحب فيديو واقعة التنمر علي الفيديو الذي نشره، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: مقطع فيديو وهو والشاب يغنيان على إحدي الأغاني الشعبية في شارعهم، معلقاً على الفيديو بأنه صديقه.

 

وعلق صاحب فيديو واقعة التنمر علي الفيديو الذي نشره، ان هذا الشاب

صاحبه وكان الفيديو على سبيل الدعابة لا أكثر، مؤكدًا أنه جاره في المنطقة.

 

وعلى الفور قامت قوات الامن بالقبض على الشباب، في اقل من 24 ساعة، واشاد الجميع بما قامت به قوات الامن، ورفضهم ما قام به الشباب، حيث تمكن ضباط مباحث قسم حدائق القبة بتحديد المتهمين وأماكن إقامتهم، في إشارة منها أن المصري والأفريقي هما واحد وغير مسموح بأي تجاوزات تعكر صفو هذه العلاقة.

 

وباشرت نيابة حدائق القبة التحقيق، وكشفت التحريات أن الثلاثة شبان استوقفوا شاب أفريقى، أثناء سيره بمنطقة حدائق القبة وقاموا بالاستهزاء به،  بعدما طلبوا منه التصوير معه بنوع من السخرية منه،  حيث طالبهم الشاب بتركه لتأخره على ميعاد المدرسة، ولكن المتهمين اعترضوا طريقه واستمروا في مضايقته،  وتم تحرير محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، واعترف المتهمون أمام النيابة بأنهم هم الأشخاص الذين ظهروا فى الفيديو عقب مواجهة النيابة لهم بمقطع الفيديو.

 

شاهد فيديو الواقعة