رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. بعد قرار خفض أسعار 4 سلع تموينية .. مواطنون: ياريت تقل أكتر من كده

جانب من لقاء المواطنين
جانب من لقاء المواطنين

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه اعتباراً من أول ديسمبر المقبل سيتم تخفيض أسعار 4 سلع تموينية اساسية، وذلك في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

 

حيث سيكون سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية بـ 8.5 جنيه بدلاً من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط "صويا وعباد" ليصبح 17 بدلاً 19 جنيها، وسعر كيلو الأرز ليصبح 8 بدلاً من 9 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه بدلاً من 6.75 جنيه.

 

في هذا الصدد رصدت كاميرا "بوابة الوفد"، آراء أصحاب المحلات والمواطنين بمنطقة الدقي حول مدى رضائهم على تلك الخطوة التي اتخذتها الحكومة من عدمه.

 

من جانبه أكد محمد محمود صاحب محل تجاري بالدقي، أن أسعار السلع العذائية تشهد الآن انخفاض ملحوظ عن الأيام الماضية، نظرًا للعروض المتواجدة في كافة المحال التجارية، والتي يهرع عليها كافة المواطنين.

 

ولفت المنتصر أحمد، صاحب أحد المجمعات الاستهلاكية بالدقي، أنه لم يأتي تصريح من الوزارة لهم بتنفيذ ذلك القرار بعد، ومن المنتظر تطبيقه في أول الشهر المقبل بناءً على كلام وزير التموين، مؤكدًا على أن أسعار السلع الغذائية الآن نفس سعرها القديم.

 

كما رصدت "بوابة الوفد" آراء المواطنون حول الأسعار الجديدة لبعض السلع التموينية التي اصدرتها الوزارة، فضلًا عن رأيهم في أسعار الخضار والفاكهة بالأسواق.

 

قال أحمد عبد اللطيف، إن قرار وزير التموين حول خفض بعض السلع التموينية في أول الشهر المقبل، خطوة جيدة وفي صالح المواطن الذي عانى كثيرًا في الفترة الأخيرة وأهلكته زيادة الأسعار، لافتًا إلى أن ذلك يعد أقل تقدير وتعويض لهم على صمودهم طوال الفترة الماضية، مطالبًا المسئولين بالنظر إلى

حال المواطن ومحاولة تقليل الأسعار أكثر من ذلك.

 

وأشارت عفاف السيد، إلى أن الأسعار أهلكت المواطن كثيرًا في الفترة الماضية، فهى لا تتناسب مع مرتب العامل فضلًا عن وجود مسؤليات اخرى ومتطلبات للأسرة غير الأكل والشرب، وكل ذلك ثقل من حمل رب الأسرة، منوهة على أن الأسعار تتفاوت من مكان لآخر لعدم وجود رقابة فعلية من الدولة على التجار.

 

واوضحت هدى نصري، أن العمل على خفض الأسعار افضل كثيرًا من اقرار أي زيادة اخرى لأن الزيادة لا تتناسب مع أوضاع المواطن في الوقت الحالي، داعية الحكومة إلى توفير السلع سواء كانت غذائية او معيشية بأسعار تكون في متناول يد المواطن وخصوصًا البسيط، مشددة على أن كل هذه المشاكل التي تحدث من قبل التجار لما يفعلونه من زيادة أسعار السلع والتلاعب بالمواطنين.

 

ورأت شريهان موسى، أنه من الضروري عمل الحكومة على خفض الأسعار في الفترة المقبلة، خاصة بعد انخفاض سعر الدولار وهو المسبب الرئيسي لأزمة الأسعار في مصر عمومًا، فالمواطن يستحق أن يعيش في رخاء بعد معاناته طوال السنوات الماضية من أجل وقوف بلاده واقتصادها مرة أخرى.

 

 شاهد الفيديو: