رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. فنانات يلبين نداء الشهرة والأضواء ويخلعن الحجاب.. آخرهن صابرين

فنانات خلعن الحجاب
فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

فاجأت الفنانة صابرين مساء أمس الأحد جمهورها بعد ظهورها  بدون حجاب، وذلك بعد فترة طويلة من ارتداء أغطية رأس متنوعة بين الحجاب أو "التربون" أو الشعر ‏المستعار.‏

فقد أثارت اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرارها بنشر صورتها لأول مرة بدون ‏حجاب، بشعر أصفر اللون، لتنضم إلى طابور طويل من الفنانات اللاتي ارتدن الحجاب لفترة من الزمن والعودة إلى خلعه مرة أخرى.

 

وتعد الفنانة صابرين آخر من خلعن الحجاب، فهى ليست النجمة الأولى التي تتخذ هذه الخطوة التي ربما مهدت لها من قبل في عدة لقاءات ‏تلفيزيونية، حيث صرحت وبررت بأنها لم تكن ترتدي الحجاب من الأصل ولكنها كانت محتشمة.

 

وبعد نشرها صورة جديدة لها من خلال حسابها على موقع "تويتر"،  ظهرت فيها بدون حجاب تفاجأ الكثير من متابعيها، متسائلين عن سبب خلعها للحجاب رغم تمسكها به طوال السنوات الماضية، إلا أن الفنانة تجاهلت الرد على هذه التعليقات ولم تتحدث عن قرارها.

وفي التقرير التالي تستعرض "بوابة الوفد" أبرز النجمات اللاتي خلعن الحجاب، بعد ارتدائه لفترة من الوفت.

الفنانة شهيرة و سهير رمزي:  

كانت الفنانة شهيرة قد ظهرت بعد خلعها الحجاب، برفقة الفنانة سهير رمزي، خلال حضورها معرض بمناسبة الاحتفال بأعياد الحب.

ويذكر أن الفنانة كانت صرحت منذ أشهر بعزمها التخلي عن الحجاب، خلال استضافتها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "شيخ الحارة"، رمضان الماضي.

حلا شيحة:

اثارت حلا شيحة  ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خلعها للحجاب في شهر أغسطس من العام الماضي،  ففي عام 2009 اعتزلت الفن وعملت كداعية دينية وتزوجت من كندي مسلم وأنجبت منه أولاداً، وبعد مرور 12 عامًا على ارتدائها النقاب والبعد عن الأضواء رجعت مرة أخرى للوسط الفني وخلعت النقاب ثم الحجاب.

عبير صبري:

ارتدت "عبير" الحجاب في عام 2002،  ثم عملت مقدمة في أحد البرامج الدينية وبررت سبب ارتدائها الحجاب إلى انفصالها عن زوجها ولا علاقة للتمثيل بهذا الموضوع، وأنها في أي وقت تعود لارتدائه مرة أخرى، وظهرت الفنانة على شاشة السينما عام 2010  بعد خلعها للحجاب .

شاهيناز:

المطربة شاهيناز توقفت عن الغناء في 2006 وعادت في 2008 بألبوم ديني وبعدها  أكدت على انها كانت تفكر في خلع الحجاب منذ سنوات طويلة لأنها تجد الأمر لا يتناسب مع عملها كمطربة خصوصًا وأن كثيرًا من منظمي الحفلات يتراجعون عن الاستعانة بها في الحفلات أو المهرجانات نظرًا لظروف حجابها، وفي عام 2016 عادت للفن وخلعت الحجاب.

سوسن بدر:

أعلنت الفنانة سوسن بدر في تصريحات سابقة لها أنها ارتدت الحجاب لمدة عامين بعد وقوع زلزال 1992 وما لبث أن خلعته وعادت للفن مرة أخرى.

غادة عادل:

قالت الفنانة غادة عادل إنها ارتدت الحجاب في فترة ما من حياتها عام 1997، وظلت لمدة تقارب الـ6  سنوات ثم عادت للساحة الفنية عام 2003.

هالة فاخر :

بعد ارتدائها الحجاب، عادت لتخلعه مرة أخرى، وذلك من خلال ظهورها بشعرها في إحدى حلقات "تياترو مصر".