رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس ونجوم الفن والمجتمع يحتفلون بعيد ميلاد الدكتور مصطفى الفقي

بوابة الوفد الإلكترونية

 احتفلت السيدة جيهان السادات، والدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، والسفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والدكتور عمرو بدر، الخبير السياحي، والشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين، والفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، والفنانة يسرا، والفنانة ليلى علوي، والمخرجة إيناس الدغيدي، بعيد ميلاد المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ببيت الخبير السياحي الدكتور عمرو بدر. 
 جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى الفقي سياسي وبرلماني بارز، حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، وعلى دكتوراه في العلوم السياسية في جامعة لندن.
 وُلد مصطفى الفقي في 14  نوفمبر 1944 في المحمودية- محافظة البحيرة في مصر، وأنهى دراستيه الابتدائية والإعدادية في منطقة دمنهور، ثم حصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة عام 1966، ونال شهادة دكتوراه في العلوم السياسية في جامعة لندن عام 1977.
 عمل في بداية حياته في سفارة مصر في كل من بريطانيا والهند، ثم بدأ بالتنقل بين مواقع سياسية ودبلوماسية مختلفة، كان منها سكرتيرًا للرئيس حسني مبارك.
 شارك الفقي في الكثير من المؤتمرات العربية والدولية كمؤتمرات القمة العربية والأفريقية، إضافةً لمشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي في سويسرا، واهتم الفقي بالفكر القومي العربي، وله في ذلك الكثير من الكتابات التي ساهمت بإقامة علاقاتٍ واسعة بينه وبين الكثير من المسئولين العرب إضافةً لعددٍ من المثقفين والمفكرين.
 نُشرت مقالاته في العديد من الصحف المصرية والعربية والأجنبية، كما أنهى خلال حياته عددًا من الموسوعات الدولية الشهيرة، والكثير من الكتب التي تناولت مواضيع حول العلوم الاجتماعية والآداب.
 أثبت وجوده على المستوى الدولي من خلال إلقاء المحاضرات والكلمات في العديد من المحافل والجامعات والمجالس الدولية. 
 رشَّحته وزارة الخارجية المصرية لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بعد انتهاء ولاية عمرو موسى في مايو عام .2011