رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاغياب الطالب أثبت حضوره في الجنة.. رسالة معلمة لمراهق استشهد في غزة

رسالة المعلم
رسالة المعلم

في أول يوم لعودة انتظام الدراسة بمدارس غزة، بعد انتهاء عمليات العدوان الإسرائيلي، لجأت معلمة فلسطينية للكتابة على السبورة  ،في المكان المخصص لحصر الطلاب المتغيبين عن الحضور، رسالة قاسية تحولت لحديث نشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

إقرأ إيضًا.."غزة بتتضرب".. أبرز 6 أغاني ضد العدوان الإسرائيلي

فكتبت المعلمة بتاريخ أمس السبت، أن السجل 49، الحضور 48، وفي خانة الغياب، دون" لا غياب لأن إسماعيل أثبت حضوره في جنان النعيم"، في إشاره منها لاستشهداء الطالب، نتيجة الغارات الاحتلال الإسرائيلي، مع وضع صورته على مقعده الدراسي.

 

والطالب إسماعيل عبد العال، صاحب الـ 16 عامًا، الحاضر في صفوف المدرسة يوم الإثنين الماضي، لم يكن يعلم أنه آخر يوم له يذهب ويجلس على مقعده، وسط باقي زملائه، ويحلم مثل غيره من الطلاب باستقلال وطنهم،

قبل أن يضقي قصف الاحتلال على طموحاته للأبد.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تعطيل الدراسة خلال أيام التصعيد العسكري، خشية على الأطفال من الخطر، خاصة وأن القضف الإسرائيلي استهدف نحو 100 مبني، بينها عشرات الأهداف في مراكز المدن والمخيمات والقرى.

 

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه  المواجهات الأخيرة،  أسفرت عن استشهداء 34 شهيدًا، بينهم  8 أطفال وثلاثة سيدات، فضلًا عن إصابة أكثر من 113 فلسطيني.

 

وتفاعل النشطاء على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مع ما كتبته المعلمة، عبر هاشتاج بعنوان" لا غياب اليوم".