رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس نقابة القطاع الخاص يطالب الحكومة بحل أزمة عمال "إبيكو"

إبيكو
إبيكو

طالب شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص بعودة العمل بشركة «ايبكوا ش . م . م » مؤكدا أن قرار الإغلاق قرار رقم ( 292)، والذي تم صدوره في 13 من الشهر الجاري، ليس حلًا لمشاكل العاملين بالشركة، خاصة أن  القرار جاء ردًا على احتجاج العمال.
وأوضح "خليفة" :أن أبرز احتجاجات العاملين بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية بسبب  تدني الأجور، والمطالبه بزيادتها بما يتناسب مع الارتفاع المستمر في الأسعار ومتطلبات المعيشة، حيث أن الكثير من العمال أمضو سنوات طويلة لا يتقاضون مرتبات تتساوى مع الحد الأدنى للأجور الذي أقرته الحكومة مؤخرًا».
وأشار إلي ضرورة صرف الأجور الإضافية، وأن تشمل منظومة العلاج العاملين وأسرهم من أقارب الدرجة الأولي، إضافة إلي تثبيت العمالة المؤقتة وتنظيم مواعيد العمل، وعدم ربط الحافز بالإنتاج، الذي تحدده سياسة

الإدارة 
وطالب بتدخل وزير القوى العاملة لحل الأزمة، والإفراج عن العمال الذي تم إلقاء القبض عليهم  مناشدًا الوزير باللجوء إلى المفاوضات، والنظر فى مشروعية وقانونية مطالب العمال .
وقال شعبان خليفة :« أن لجنة العمال المركزية بحزب المحافظين ، ترى أن الإغلاق وتشريد العمال ليس هو الحل الأمثل للأزمة، وإنما هذا يزيد الأمور تعقيدا وسواء ويؤجج مشاعر السخط فى الشارع العمالي وينعكس بالسلب على السلم والأمن الاجتماعي»، لافتًا إلى أن الوطن بحاجة إلي تضافر الجهود من أجل العمال والإنتاج لإنعاش الاقتصاد الوطنى .