رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يومهم العالمي.. تربوي: الطلاب جزء مهم في المجتمع بمشاركتهم في التطوير

الدكتور سلامه العطار،
الدكتور سلامه العطار، أستاذ أصول التربية بجامعة عين شمس

قال الدكتور سلامه العطار، أستاذ أصول التربية بجامعة عين شمس، إن الطلاب هم جزء من المجتمع ومشاركتهم أساسية في ظل التطوير الذي تشهده العديد من المجالات التنموية والتعليمية في مصر في الفترة الحالية, لافتاً أن المناخ العام هو ما يدفع الطلبة لذلك.

 

وأضاف العطار، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن تكوين الوعي ووجوده هو نتاج لوجود الناس من الناحية الفسيولوجية المجتمعية، وفي حالة تعدد المشاكل وسيطرتها علي العامة ما قد يؤدي إلي عدم قدرتهم علي التفكير والإبتكار.

 

وأشار، أستاذ أصول التربية، أن المجتمع حالياً يحتاج إلي تكاتف لنشر الوعي والثقة بين فئاته ومنها فئة الطلبة من خلال إصلاح العملية التعليمية وتكون قائمة علي المشاركة والفكر النقدي وتقبل الرأي الأخر والرد عليه في إطار الحوار البناء والسماح للأخر بحق الخطأ والتصليح.

 

وأكد العطار، أن مؤسسة التعليم هي مؤسسة مجتمعية نهوضها يكون بنهوض المجتمعات الموجودة بها،

وكذلك تتشتت بتشتت المجتمعات، مستطرداً أننا نشهد مرحلة تحول وبناء كبري علي مستوي العالم أجمع ويتطلب أن تتضافر الجهود المجتمعية بكل شرائحه، من أجل بناء مجتمع الكفاية والعدل ومجتمع القدرة علي الفعل والمشاركة الجماعية، واحترام الرأي والرأي الأخر، كل هذه العوامل عند توافرها سيتمكن الجميع بما فيهم الطلاب من المشاركة الإيجابية لدفع عجلة التنمية الشاملة في المجتمع المصري.

 

جدير بالذكر أن اليوم تحل ذكري الإحتفال باليوم العالمي للطلاب والذي شهد العديد من الحركات والتنظيمات الطلابية الداعية لجلاء الإحتلال الإنجليزي عن مصر بعد تدهور حالة البلاد في ظل الإحتلال.