رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد دار علوم القاهرة: نخوض معركة تغيير للعودة إلى حضن الدولة

دار علوم القاهرة
دار علوم القاهرة

قال الدكتور عبدالراضى رضوان، عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، إن الكلية تعيش معركة تغيير وبناء ومعركة تطوير لمنظومة دار العلوم الجديدة كي تعود مرة أخرى إلى حضن الدولة المصرية.

وأوضح رضوان أنهم حققوا شهادة الجودة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، ويقومون بالتطور الأكاديمي على مستوى الفكر من أجل زرع وترسيخ ثقافة التعايش والتسامح، على المستوى الدينى من خلال تجديد الخطاب الديني مفهوما وتطبيقا على مستوى الكلية.

وأشار رضوان إلى أنه على محور التنمية لإعداد أبنائنا للوظائف العملية في الخارج من خلال تنمية قدراتهم ومواهبهم من خلال برامج وطنية تعمل على نمو الذات والوعي الفكري لدي الطالب من خلال ثلاثة برامج وطنية مثل إعداد مائة قائد وبرنامج إعداد مائة إعلامي وبرنامج التفكير النقدي.

وأضاف رضوان أن تلك المشروعات التى جعلت الكلية اكثر تصويتا داخل جامعة القاهرة رغم أنها أكبر الكليات عددا فجاء الطالب إلى صندوق الانتخابات وحقق النسبة القانونية واختاروا 56 عضوا وهذه الاعضاء اختاروا عضوا في كل لجنة يسمى امين اللجنة ونائب اللجنة وهؤلاء الامناء والنواب اختاروا رئيس الاتحاد الطالبة أميرة رمزى الديب ونائب رئيس الاتحاد الطالب كرم وليد .

ولفت رضوان إلى أن هذا الاختيار الديمقراطي بنسبة مائة بالمائة كان التدريب السياسي الاول

لطالب دار العلوم الذي فاق طلاب الجامعة في النضج ونمو الوعى  الوطنى والإحساس بالمسؤولية لديه فجاء إلى صندوق الاقتراع مختارا وانعكس الوعي مرة أخرى عندنا اختار الأكفأ والأجدر وهي الطالبة أميرة بصرف ألنظر على أنها فتاة لأنه رأى فيها القدرة والنموذج لأن هذه الطالبة مثلت الكلية في أربع لقاءات التي عقدها فخامة رئيس الجمهورية للشباب ومثلت الكلية في منتدى الشباب العالمي في شرم الشيخ ومثلت الكلية عن وزارة الشباب والرياضة بالمساهمة بأنشطتها .

وأفاد عماد الدين داود، المستشار الإعلامي للكلية، بأن كلية دار العلوم تنحت عن خوض انتخابات إتحاد طلاب الجامعة لكلية الإعلام والتى فازت كرئيس اتحاد على مستوى الجامعة الطالبة دريد من أجل التعاون المثمر بين كلية دار العلوم وكلية الإعلام ودعم عميد كلية الإعلام الدكتورة هويدا مصطفى المعنوي لبرامج الكلية.