رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستشفي الأورام بالأقصر تنطلق في طريق العالمية

مستشفي شفاء الأورمان
مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام

في سابقة هى الأولى من نوعها فى مصر، حققت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خطوة ناجحة في طريق العالمية، بمشاركة معمل الباثولوجي بالمستشفي في نشر مقالة في التقرير السنوى الصادر عن  الكلية الملكية للباثولوجي بإنجلترا حول حالة نادرة لتشخيص أحد المرضى بالإصابة بنوعين من الأورام في غدة ليمفاوية واحدة.

 

شرح التقرير كيف فحص الفريق الطبى بالمسشفي واكتشف حالة المريض وخطوات العلاج التي تتم لتحقيق العلاج قريبًا.

 

يعد هذا التقرير بمثابة أولى خطوات المشاركة الدولية بمجهودات المستشفى لتحقيق الإستفادة لجميع الأطباء حول العالم وفتح آفاق طبية جديدة لمواجهة الأورام المختلفة.

 

قالت الدكتورة نسرين مجدي مديرة معمل الباثولوجي بالمستشفي، إن المستشفى نجحت لأول مرة في مصر في المشاركة في هذا التقرير السنوى والذي يرصد حالات ومشاركات  علمية من مختلف دول العالم ويرصد الأنشطة التي تمت في مجال  الباثولوجي. 

 

أضافت نسرين، أنه تم التواصل مع الكلية الملكية للباثولوجي، وتم كتابة المقالة عن الحالة ضمت صور للمريض والفريق الطبي الذي اشترك فى تشخيص وعلاج تلك الحالة النادرة كفريق عمل متكامل.

 

يجري حاليا العمل على نشر مقالة علمية عن هذه الحالة النادرة تضم كافة التفاصيل العلمية لتقديم الفائدة لأي فريق طبي باثولوجي أو غيره في التصرف وعلاج الحالات المماثلة.

 

تابعت مديرة معمل الباثولوجي، أن مستشفى شفاء الأورمان يحرص على التواصل المستمر مع الكلية الملكية للباثولوجي فى انجلترا لتسجيل نشاطات الباثولوجي المختلفة التى تقام بالمستشفى منذ اليوم الأول لافتتاح المعمل  وحتى الآن.

 

يشار إلى أن المستشفى هو أول من اشترك من مصر  في الإحتفال باليوم  العالمي للباثولوجى ويتم تغطيته إعلامياً من الكلية الملكية، ويجري العمل على كتابة مقالة متكاملة عن أنشطة اليوم لنشرها في

مجلة الكلية الملكية للباثولوجى فى انجلترا.

 

يتم ذلك بالدعم المستمر الذي تقدمه الدكتورة منى البحراوي إستشاري الباثولوجي في إنجلترا، والتي تؤمن بالدور الكبير  الذى يقوم به المعمل في توصيل رسالة مفادها أن تواجدنا في مصر لن يعيقنا عن الوصول للعالمية، ومن أهداف المستشفى والمعمل أنه يتم نشر ثقافة رفع مستوى الخدمة الطبية عامة وخدمات الباثولوجى خاصة و نشر تلك الثقافة فى صعيد مصر و المشاركة بنشر أبحاث و حالات نادرة فى الدوريات العلمية الطبية دولياً ليكون لمصر موقع وسط الأطباء العالميين وعرض دورهم في علاج مثل تلك الحالات وتحقيق الإستفادة للجميع حول العالم منها.

 

وعن حالة المريض النادرة، أكدت مديرة معمل الباثولوجي بالمستشفي، أن المريض يحصل حالياً علي جرعات العلاج الكيماوي المحددة له من الفريق المعالج، ويجري متابعة حالته والورم في تحسن ملحوظ.

 

و قد أعرب المريض فى كلمته التي تضمنتها المقالة أنه ممتن لوجود مكان في الصعيد يقدم الخدمة العلاجية المجانية بهذا المستوي الطبي، و هو من كان من قبل يضطر للسفر لمسافات بعيدة للعاصمة، وأبدى إمتنانه الشديد للمستشفي ودورها في علاجه بالمجان تماماً.