رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«السيسي» يرعى مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر الديني يناير المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الأزهر الشريف عقد مؤتمر عالمى لتجديد الفكر الدينى فى يناير المقبل بعنوان «مؤتمر الأزهر العالمى لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية».

وتلقى الأزهر الشريف إخطاراً من رئاسة الجمهورية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وحضوره مؤتمر الأزهر العالمى لتجديد الفكر الدينى.

وعبر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن شكره للرئيس السيسى على استجابته الكريمة ودعمه مؤتمر الأزهر الشريف من أجل تحقيق رسالته فى بيان سماحة الإسلام ونبذ الفكر المتطرف.

يذكر أن الأزهر الشريف عقد مجموعة ورش عمل ضمت ممثلين عن مختلف المؤسسات، كما سيواصل حواره مع مختلف فئات المجتمع عن تحديات تجديد الخطاب الدينى وسوف يشارك بالمؤتمر علماء متخصصون من أنحاء العالم الإسلامى.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقد أولى جلسات الحوار الوطنى التحضيرية لمؤتمر الشأن العام اليوم تحت عنوان «ضوابط ومقومات الحديث فى الشأن العام».

وقال وزير الأوقاف إن نخبة واسعة من العلماء والمفكرين

والإعلاميين والمثقفين والكتاب سيشاركون فى أولى جلسات الحوار الوطنى التى تستضيفها صحيفة الجمهورية، وأضاف أن ثانى جلسات الحوار الوطنى التحضيرية لمؤتمر الشأن العام السبت 23 نوفمبر بمنتدى «أخبار اليوم» للسياسات. يضم قامات فكرية ووطنية، مشيراً إلى أن الهدف هو الوصول إلى وضع رؤية مشتركة وتصور وطنى لجسات المؤتمر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف بتنظيم مؤتمر عام حول الفكر الدينى ونشر المفاهيم الصحيحة للدين خلال حضوره الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، قائلاً: كان يمكن أن أكلف أجهزة الدولة بإعداده، ولكن رأيت أن المؤسسات الدينية أولى به.