رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجيب ساويرس يثير جدلًا بسبب الحجاب .. تعرف علي فنانات تخلين عنه

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

آثارت تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، جدلًا واسعًا وغضب للمواطنين  ورواد مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن الحجاب، الأمر الذي صَدر نجيب ساويرس، الأكثر بحثًا بموقع جوجل .

 

وقال ساويرس في حواره مع الموقع الإقتصادي "ارابين بيزنس": "المرأة جميلة، إذا كان الله لا يريدهن جميلات فلماذا خلقهن هكذا.. ولو أراد الله أن يكونوا محجبات لخلقهم بالحجاب، فالله جميل ويحب الجمال، والله يعلم ما يفعله، فمن نحن لنقول".

 

وتستعرض "بوابة الوفد"، أبرز الفنانات اللاتي تخلين عن الحجاب، والعودة مرة أخري للوسط الفني .

 

سهير رمزي

اختارت الفنانة سهير رمزي أن تخلع الحجاب في عام 1993 وأعلنت أيضًا اعتزالها مجال الفن ثم عادت للتمثيل بحجابها من خلال مسلسل حبيب الروح عام 2006، ثم فاجأتنا مرة أخري بظهورها بشعرها مكتفية فقط بإرتداء قبعة يظهر شعرها من أسفلها لتعلن خلعها للحجاب منذ أشهر قليلة، من خلال حفل خيري ظهرت فيه.

 

شهيرة

أما الفنانة شهيرة والتي عملت في مجال الفن لأكثر من 25 عامًا منذ عام 1969 تزوجت خلالها من الفنان محمود ياسين ولكنها اختارت الاعتزال وارتداء الحجاب عام 1992 حتى ظهرت بدونه من خلال الصورة التي جمعتها بالفنانة سهير رمزي في نفس ذات الحفلة .

 

حلا شيحة

أثارت الفنانة المصرية حلا شيحة بخلعها الحجاب وعودتها الى الفن صدمة كبيرة لجمهورها حيث ابتعدت شيحا عن الأضواء بسبب التزامها الديني وارتدائها الحجاب في عام 2007، بعد زواجها من شاب يحمل الجنسية الكندية كان أشهر إسلامه قبل زواجهما ب 4 سنوات، يدعى يوسف هيرسن، وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا.

 

وقالت حلا في تصريحاتها إن قرار اعتزالها نهائي، وأن ارتداءها الحجاب جاءعن قناعة شديدة، مشيرة إلى أنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها

تماما من تاريخها.

 

شاهيناز

شاهيناز أكدت أنها عندما اتخذت قرار ارتداء الحجاب لم يناقشها فيه أحد، وكان القرار نابع من رغبتها في التقرب إلى الله، ولم يكن لزوجها أي يد فيه فهو فوجئ بقرارها مثل الجميع.

وصرحت بأنها ارتدت الحجاب 8 سنوات، ولكن لم تكن بعيدة عن الوسط الغنائي فأصدرت ألبوم في هذه الفترة، فخلاف أغنية وطنية فيديو كليب.

عبير صبري

الفنانة عبير صبري ارتدت الحجاب عام 2002، وابتعدت عبير بعدها لفترة عن الوسط الفني، لتظهر من جديد كمقدمة للبرامج الدينية، وفي عام 2010، أعلنت "عبير" خلعها للحجاب، وقالت وقتها أن الفرص الفنية للمحجبة أقل بكثير من غير المحجبة، وقدمت بعدها عددا من الأعمال كان آخرها مسلسل "بيت السلايف".

موناليزا

بعد تألق الفنانة موناليزا في فيلم "همام في أمستردام" و"أصحاب ولا بيزنس"، أعلنت الفنانة الشابة وقتها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وابتعدت عن الوسط الفني تماما، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها، وبعد 10 سنوات من اعتزالها وارتدائها الحجاب.

وعادت موناليزا مرة أخرى للأضواء، بعد استضافتها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، ليفاجئ الجميع بخلعها الحجاب، وأعلنت وقتها أنها تود العودة مرة أخرى للفن.