رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا..كنيسة الشهيد مارجرجس تستضيف قداس النهضة في ذكرى تكريسها

الكنيسة القبطية الارثوذكسية
الكنيسة القبطية الارثوذكسية -أرشيفية

 

تستضيف كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بمنطقة غيط العنب للأقباط الارثوذكس بالاسكندرية، غدَا الخميس 14نوفمبر، النهضة الروحية في ذكرى تكريسها بإسم شفيعها القديس مارجرجس.

 

يستهل الأب جوارجيوس وليم كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة أبو المطامير، بإقامة القداس الإلهي المتمم لطقوس الكنيسة القبطية الارثوذكسية، ومن المقرر أن تتضمن فترات النهضة الروحية صلوا باكر وعشية بمشاركة كل من الأب إيلاريون أسقف الاسكندرية وحضورالانبا إيلاريون أسقف البحر الاحمر ذلك يوم الجمعة 15 نوفمبر.

 

ومن المقرر أن يستمر حتى صلوات وقداسات السبت 16 نوفمبر على أن يختتم طقس النهضة وتذكار هذا القديس العظيم خلال قداس العيد صباح يوم الاحد  المقبل.

 

 كان قد ترأس نيافة الأبنا هرمينا أسقف كنائس شرق ووسط الاسكندرية قداس اليوم الاربعاء، بمشاركة الأب رويس مرقس، لفيف من الآباء الكهنة وأحبار وشعب الكنيسة بالاسكندرية.

 

يعتبر طقس النهضة الروحية إحدى أبرز الطقوس الخاصة بالكنيسة القبطية التي تعكس خلالها العقيدة الأرثوذكسية معاني الوفاء لمن رحلوا والإحتفال بتلك المناسبات، وهو عبارة عن عدد من القداسات الإلهية الباكرة والصلوات لعشية بمختلف الإيبارشيات الأرثوكسية ومن المقرر مشاركة وتأتي بصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.