رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية يكشف أهمية زيارة السيسي للإمارات

إكرام بدر الدين -
إكرام بدر الدين - استاذ العلوم السياسية

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الامارات العربية المتحدة هامة للغاية وذلك للتنسيق والتشاور المستمر بين البلدين في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بينهما.

 

وأشار بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، إلى أن هناك علاقات قوية تربط بين مصر والامارات على المستوى القيادي والشعبي حيث يوجد  ما يقرب من نصف مليون عمالة مصرية هناك في كافة التخصصات، لافتًا إلى أن الزيارة لها أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية هامة.

 

وكشف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن أهم الملفات التي ستناقش خلال هذه الزيارة مؤكدًا أن ملف مكافحة الارهاب على رأس القضايا، فضًلا عن مناقشة التصعيد الاسرائيلي الأخير على غزة، والتهديدات الإيرانية بمنطقة الخليج العربي، والغزو التركي على سوريا، وتسوية الازمة اليمنية، فضًلآ عن مناقشة التطورات في لبنان، وما آلت إليه الاحداث في ليبيا، مشيرًا إلى أن الامارات دولة مهمة في مجلس التعاون الخليجي، لذلك لابد من التشاور والتنسيق بين القاهرة وأبو ظبي في القضايا الساخنة التي تمر بها المنطقة.

 

والجدير بالذكر، أن الرئيس  عبدالفتاح السيسي يتوجه إلى الامارات العربية المتحدة اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين لتعزيز  العلاقات الأخوية الوثيقة والتشاور حول مختلف قضايا الشرق الاوسط.