عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع توقعات هطول أمطار غزيرة .. هل الحكومة جاهزة للاختبار الثانى؟

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة

تشهد عدد من محافظات المحروسة، غدًا الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في الأرصاد والأحوال الجوية، وفقًا لتوقع خبراء هيئة الأرصاد لطقس غدًا، حيث أكدوا تسقط الأمطار الغزيرة على عدة محافظات.. فهل تنجح الحكومة في الأزمات الناتجة عن الأمطار؟

 

إقرأ إيضًا.. عقب تحذير الأرصاد الجوية من أمطار رعدية.. نصائح للسير وقت المطر
  في منتصف شهر أكتوبر الماضي، تحولت شوارع المحروسة إلي برك من المياه، تغذيها دماء 14 ضحية سقطوا جمعيًا بالعديد من الأسباب، والتي كانت أبرزها الصعق بالكهرباء والسقوط من أعلي المنازل،  في 8 محافظات مختلفة، لم يفرقهم الأعمار حيث تنوعوا بين أطفال ورجال ونساء.


فضلًا عن شلل تام لحركة المرور، في جميع المحافظات، كانت للقاهرة نصيب الأكبر منها، حيث شهدت حي مدينة نصر، ومصر الجديدة، غرق للسيارات وحوادث طرق، وارتفاع منسوب المياه أجبر المواطنين علي استخدام سيارات "لودر" لنقلهم من مكان إلي آخر.

 

توقعيات الأرصاد لطقس غدًا الأربعاء

 

وقالت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس علي

جميع أنجاء الجمهورية، من المتوقع أن تشهد  حالة عدم الاستقرار اعتبارا من غد الأربعاء وحتي يوم الجمعة، مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على مناطق من شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.


 نصائح لطقس غدًا الأربعاء


نصح الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس شبه الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الساعات المبكرة من الصباح، مناشدًا المواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة، خصوصًا خلال سقوط الأمطار.

 

إقرأ إيضًا..نصائح الأرصاد للتعامل مع الطقس خلال الأيام المقبلة