رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر برنامج النهضة لشفيع كنيسة مارمينا والقديس أغسطينوس بدار السلام

أيقونة الشهيد القديس
أيقونة الشهيد القديس مارمينا العجايبي

تستعد كنيسة الشهيد مارمينا والقديس أغسطينوس بدار السلام  التابعة لإيبارشية المعادي للأقباط الارثوذكس، النهضة الروحية لشفيع الكنيسة مارمينا، ذلك الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري وعلى مدرا أسبوعين.

 

يتخلل طقس النهضة الروحية  إقامة صلوات القداس الإلهي في تمام الساعة السابعة صباحًا، على أن تلقى العظة التعليمية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً يومية.

 

يأتي أولى القداسات برئاسة الأب القس كيرلس نعيم كاهن كنيسة العذارء مريم بدار السلام، كما يلقي "مراسم الثالوث القدوس" القس  تادرس عجيب كاهن كنيسة العذارء بروض الفرج، بالإضافة إلى تقديم بعض الترانيم الخاصة بإلقاء فريق كورال كرمال الصليب.

 

ويترأس ثاني أيات النهضة القس لوكاس عادل كاهن كنيسة الصليب المقدس بطرة، ويعقد الدرس التعليمي القس تيمور السرياني بأسقفية الخدمات بعنوان "عمل الروح القدس في الأسرار"، على أن يترأس ثالث القداسات الخميس 21 نوفمبر القس مرقوريوس أستيلو كاهن كنيسة القديس أبو سيفين بحدائق المعادي وبمشاركة كورال ينبوع الحياة، على أن يلقى  العظة الروحية "عمل الروح القدس في الإنسان" الأب القس  باسيليوس سمير كاهن العذراء مريم بأبو النمرس وبتقدم فريق كورال مفرح القلوب الترانيم المقرره خلال هذا اللقاء.

 

ويلقي الأب القس  ميخائيل أسقف عام كنائس حدائق القبة العظة الروحية بعنوان " كيف نقتني ثمار الروح القدس" ذلك عقب انتهاء عرض الترانيم المقدم من قبل فريق كورال أحفاد داود، ومراسم الصلوات برئاسة الأب القس مارتيروس فوزي كاهن كنيسة ماربولس بمنطقة البساتين

يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر.

 

على أن يقوم الأب القمص أثناسيوس السرياني كاهن كنيسة العذراء مريم بالمعادي، بتطبيفق المراسم القبطية الارثوذكسية خلال القداس الإلهي يوم السبت 23 نوفمبر، كما يلقي  الأب القس مرقس رمزي كاهن كنيسة الأنبا شنودة بالمقطم، الدرس بعنوان " قيادة الربوح القدس للخدمة" وشماركة فريق كورال  ثمرة الروح.

 

وفي صباح يوم الأحد 24 نوفمبر، يصلي الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصا والأشموبين، القداس الإلهي تطيب المذبح المقدس، كما يلقي القمص ميخائيل لبيب كاهن كنيسة ماربولس بالبساتين درس عشية يوم العيد بعنوان "شركة وموهبة وعطية الروح القدس" .

 

يعتبر الشهيد القديس مارمينا العجايبي هو إحدى شهداء الكنيسة الأرثوذكسية ذو مكانة خاصة في التاريخ القبطي ومن المقرر أن تقيم العديد من الكنائس بمختلف الإيبارشيات هذا الطقس خلال الشهر الجاري وفاءً لتذكاره، ويأتي هذا الطقس برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبرعاية الأنبا دانيال أسقف عام الإيبارشية.