رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير المصرى فى روما: قناة السويس الجديدة أعادت للبحر المتوسط مركزيته

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير هشام بدر، سفير مصر فى روما، أن قناة السويس الجديدة أعادت للبحر المتوسط مركزيته على خارطة تدفقات التجارة الدولية، بما فتح المجال لإطلاق جولتى الحوار الاستراتيجى بين مصر وإيطاليا خلال العامين الماضيين، والوصول بمستوى التعاون الثنائى فى المجال البحرى إلى مستويات غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال كلمته بجلسة الحوار التى نظمتها السفارة المصرية للاحتفال بذكرى مرور 150 عاماً على إنشاء قناة السويس.

وجاءت جلسة الحوار التى نظمتها السفارة المصرية بمقر الأكاديمية المصرية للفنون والثقافة فى روما تحت عنوان «150 عاماً على قناة السويس - من الماضى إلى المستقبل»، وشارك بها متحدثون من كل من وزارة الخارجية الإيطالية، واتحاد مالكى السفن، وغرفة التجارة العربية الإيطالية، ومعهد العلاقات الدولية الإيطالى.

وصرح السفير بأن الحدث هدف إلى إبراز الدور المحورى الذى تضطلع به قناة السويس، وتسليط الضوء

على أوجه إسهاماتها القيمة التى غيرت خارطة الملاحة الدولية، وربطت بين القارات الثلاث إفريقيا وأوروبا وآسيا، لتتحول القناة إلى قاطرة التنمية فى منطقة البحر المتوسط والممر الرئيسى للتجارة العالمية، وأوضح أن جلسة الحوار شهدت مشاركة شبابية واهتماماً إعلامياً ملحوظاً.

وافتتح السفير هشام بدر، قبيل إطلاق جلسة الحوار، معرضاً لصور وثائق ومستندات تاريخية تستعرض الأوجه المختلفة للشراكة المصرية الإيطالية بمشروع القناة، حيث شارك بافتتاح المعرض مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة النقل الإيطالية، وبحضور الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية ممثلاً عن وزارة الثقافة.