رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. البابا تواضروس يترأس احتفالية المركز الثقافي الأرثوذكسي بعيده السادس

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إحتفالية المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي بمناسبة مرور 6 سنوات على تأسيسه، ذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

يستهل البابا تواضروس اللقاء بإقامة القداس الإلهي الإفتتاحي في تلك المناسبة متتم الطقوس القبطية المتملثه في رفع البخور وتطيب الخبز المبارك بزيت الميرون وتلاوة أسفار وآيات الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة والآباء الكهنة وأحبار الكنيسة وشعبها.

 

يعقب القداس بدء الحفل متضمنًا عدة فقرات وعروض متنوعة بالإضافة إلى فيلمًا تسجيليًا لأبرز محطات المركز القبطي منذ تـأسيسة في 14 نوفمبر عام 2008م بيد مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث، والذي يعد مركزًا لإحياء التاريخ والتراث القبطي الثري بالإضافة إلى إنه يعد أبرز المنابر التي

تحفظ العلوم اللاهوتية لعقيدة الأرثوذكس في مصر.

 

ومن المقرر أن يتخلل الإحتفال دفعة جديدة من مشروع ألف معلم كنسي، وهو إحدى مشروعات البابا تواضروس من أجل تطوير الخدمة والعمل الكنسي بالإضافة إلى إثراء المعلم القبطي بالمبادئ التعليمية الصحيحة.

 

ويضم المركز  المكتبة المركزية الكبرى التي تحوى العديد من المخطوطات و الكتب الكنسية وأندر الإصدارات الأدبية لعدد من الرموز المسيحية في مصر، فضلًا عن قاعة المخطوطات وقاعات تدوين أسماء ومزار الشهداء الأقباط الذي رحلوا عبر العضور على يد الإرهاب الغاشم.