عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق فهمي يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدي السلام بفرنسا

الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مشاركة مصر في منتدي باريس للسلام بفرنسا ممثلة في الدكتور عمرو طلعت، وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد خطوة رئيسية نحو مستقبل مصر في مجال التعاون التكنولوجي.

وأضاف فهمي، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن فرنسا ترأس الاتحاد الأوروبي و تشكل مع ألمانيا قاطرة الاتحاد هذا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن فرنسا تبحث عن تنوع مصادرها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط من خلال مصر.

وذكر أستاذ العلوم السياسية، أن جدول اعمال منتدي فرنسا يركز على علوم المستقبل والتحول الرقمي، مؤكدًا على أن فرنسا تريد تصدر الواجهة الأوروبية و ذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في المنتدي.

ولفت إلى أن مصر قطعت شوطاً في مجال

التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي منذ أيام أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، و وزيرالاتصالات السابق، طارق كامل، مشيرًا إلى أن مصر متجه إلى زيادة اعداد كليات الذكاء الصناعي، علاوة على أن تواجد مصر في منتدي فرنسا للسلام يفتح الباب أمام القاهرة لجذب مزيد من فرص الاستثمارات.

     

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غادر القاهرة صباح اليوم، الاثنين، متوجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمنتدى باريس للسلام نيابة عن رئيس الجمهورية.