رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريمة الحفناوي تطالب بحملات توعية للقضاء على التحرش

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، عضو لجنة الدفاع عن الحريات النقابية والحقوق العمالية، إن المحافظات الحضرية تحتوي على النسبة الأكبر من التحرش داخل أماكن العمل، مقارنة بالوجه البحري والصعيد، مؤكدة أن إنشاء حملة توعية مجتمعية موسعة لتنشيط الوعي الثقافي لدى المجتمع المصري، ستساهم في التخلص من أفة العنف والتحرش في عالم العمل، التي تعوق خطى التقدم والتنمية.
وأوضحت "الحفناوي"، خلال ندوة المؤتمر الدائم للمرأة العاملة، بشأن القضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل، أن حملات التوعية داخل المحافظات، من الممكن أن تتم بشكل موسع من خلال مشاركة الجمعيات الأهلية، و المنظمات الحقوقية والأحزاب التي تحتوي على لجان خاصة بالمرأة.
ولفتت عضو لجنة الدفاع عن الحريات النقابية والحقوق العمالية، إلى وجود بعض الأماكن في مصر التي تتسم بالقيم الأخلاقية، في حين وجود البعض الأخر الذي يفتقر هذه السمة العظيمة، مستنكرة بعض أصحاب رأس المال الذين يستخدمون سلطتهم المالية داخل العمل، ويزاولون التحرش مع العمال والعاملات بمختلف أجناسهم. 

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامها المؤتمر الدائم للمرأة

العاملة، بالتعاون مع دار الخدمات النقابية، اليوم الاثنين، حول اتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، الصادرة من منظمة العمل الدولية بشأن القضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل.
وتناولت الندوة، تعريف اتفاقية العمل الدولية رقم (190) لعام 2019، الصادرة عن منظمة العمل الدولية والخاصة بالقضاء على العنف والتحرش فى عالم العمل، بالإضافة إلى أهميتها ومناقشة أهم المواد التي تضمنتها وخطوات عمل المؤتمر الدائم للمرأة العاملة من خلال حملة ممتدة للمطالبة بتصديق الحكومة المصرية عليها.
كما ناقشت الندوة، حق كل إنسان بالعمل فى بيئة خالية من العنف والتحرش، اللذان يشكلان انتهاكا لحقوق الإنسان ويؤثران بشكل مباشر على الصحة النفسية والبدنية وكذلك  الاجتماعية والاقتصادية.