عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: خريجو المعاهد الوهمية لا يعرفون القراءة والكتابة

مصطفى كمال الدين
مصطفى كمال الدين

قال مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، إن سوق الكيانات العلمية في الدولة المصرية انتشر بقوه في الفترة الأخيرة، خاصة وأن وزارة التعليم العالي ليس لديها أى معلومات عن هذه الكيانات، مؤكدًا أنها ليس لديها أى ترخيص من الوزارة وتمارس العمل دون رقابة، وهو ما يعتبر كارثة في التعليم المصري.

 

وأضاف كمال الدين، أن أغلب خريجي المعاهد الوهمية لا يعرفون القراءة والكتابة وهو ما يحدث فجوة حقيقية في سوق العمل، مشيرًا إلى ضرورة الإهتمام بالتعليم الفني ودعم المدارس الفنية والصناعية وعدم الاعتماد على التعليم النظري بشكل كامل، لتأهيل الخريجين لسوق العمل بدلًا من جلوسهم على المقاهي دون عمل.

 

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، أن هذه المعاهد لا تخضع للرقابة، مما يوجب غلقها وفرض عقوبات رادعه على الكيانات العلمية الوهمية لحماية المجتمع من سلبياتها.

 

جدير بالذكر أن النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، طالبت بتغليظ العقوبات على المعاهد العلمية الوهمية خاصة وأن سوق الكيانات العلمية الوهمية ينشط في مصر، وسط غياب رقابة وزارة التعليم العالي والجهات المعنية، وضحايا هذه الكيانات بالآلاف وتمارس عملها وتستقطب المزيد من الضحايا.