رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشارى جلدية: الضغوطات النفسية وراء الاصابة بالبهاق

مرض البهاق
مرض البهاق

قالت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري أمراض الجلدية والتجميل، إن مرض البهاق يعتبر مرض وراثي جيني، غير معدي، يتمثل في ظهور بقع بيضاء في أماكن مختلفة من الجسم، وهومرض مناعي يحدث نتيجة اختلال في الجهاز المناعي للأشخاص، مما يؤدي إلي نقص أو توقف الخلايا المسئولة عن انتاج صبغة الميلانين، مشيرة الي أن هذه الصبغة مهمة لحماية الجلد، حيث أنها تعد المسئولة عن تحديد لونه ويؤدي نقصها او توقفها الي تغير لون الجلد.

 

وأضافت علم الدين في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد "، أن الضغوطات النفسية وخاصة العصبية التي يتعرض لها الافراد لها دور في الاصابة بمرض البهاق، مؤكدة انه ليس من الضروري ان تكون جميع البقع البيضاء التي تظهر علي الجلد تمثل مرض البهاق، منوهه إلى أن هناك أنواع اخري للأمراض الجلدية يتحول فيها الجلد للون الأبيض مثل التينيا وغيرها.

 

وأشارت استشاري أمراض الجلدية والتجميل ، إلي الطرق المختلفة لعلاج البهاق والمتمثلة في استخدام الادوية، الكريمات، تتفاعل مع

اشعة الشمس والتي يفضل التعرض لها أول النهار وآخره، إضافة إلى العلاج بالضوء، واستخدام الليزر، حيث ذلك يعمل علي تكوين وتجديد صبغة الميلانين في الجسم وإعادة الجلد للونه الطبيعي.

 

وأكدت علم الدين، أن جميع المناطق بالجسم يمكن علاجها بطريقة سهله وسريعة، ما عدا منطقتي الأصابع، وحول الفم حيث يواجه الاطباء صعوبة أثناء علاجهم، مشيرة إلي أن أصحاب البشرة الداكنة يكون علاج البهاق لديهم اسهل وأسرع من أصحاب البشرة البيضاء، ويرجع ذلك لتواجد الصبغة لديهم بشكل أكبر.

 

والجدير بالذكر، أن الفنان رامي جمال أعلن في رسالة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الالكتروني " فيسبوك "، بإصابته بمرض البهاق.