عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تفاصيل حفل مسابقة التميز لشباب الصحفيين والإعلاميين

جانب من حفل توزيع
جانب من حفل توزيع الجوائز

نظمت وزارة الشباب والرياضة أمس الأحد حفل لتوزيع جوائز مسابقة التميز لشباب الصحفيين والإعلاميين في مجال الشباب والرياضة، في نسخته الأولى2019، وذلك بحضور الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من السفراء الأفارقة ونخبة من الإعلاميين المهتمين بالشأن الإفريقي.

 

وأكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية دور الإعلام وخاصة الرياضي نقل المعلومات الصحيحة للجمهور لمحاربة الشائعات والتصدي لها الأمر الذي يعود على المجتمع بالنفع .

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الكلمة الصادقة مهمة ولذلك وزارة الشباب تعي هذا جيدا؛ ولذلك الإعلام شريك أساسي في النجاحات التي حققتها الوزارة فكل التحية للإعلام الرياضي على نقل الكلمة الصادقة.

 

وأكد وزير الرياضة أن مندوبين الصحف في وزارة الرياضة يحرصون على نقل الكلمة بشكل حرفي ومهني وهذا أمر مهم خاصة في ظل التحديات انتشار الشائعات ونقوم نحن في الوزارة بتصدي لهذا من خلال الشريك الرئيسي وهو الإعلام المصري لذلك فكل التحية للزملاء مندوبي الصحف في الوزارة .

وقال الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام كبير بالشباب المصري والرياضة الأنشطة الرياضية الشبابية لذلك الوزارة تقوم بتقديم كافة ما يلزم الاهتمام بالشباب.

 

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تنتهج نهج وهو أن كل صاحب فكرة هو من يقوم بتنفيذها على أن تكون قابله للتطبيق والوزارة لديها إستراتجية تعمل عليها ومنها قطاع الطلائع وأيضا يوجد إستراتجية للعمل مع الشباب من سن 20 إلي 40 عام وهناك العديد من المشروعات بالتعاون مع كافة الوزارات المختلفة شهدت مشاركة كبيرة من الشباب على مستوي الجمهورية وخصصنا 800 مليون جنية للاستثمار في مراكز الشباب لتوفير الخدمات الشبابية والرياضية باستثمارات من القطاع الخاص، إنشاء حمامات سباحة وملاعب خماسية وقاعات مناسبات وصالات جمانيزيوم ومحال تجارية وتطوير شامل لبعض المراكز وجارٍ الإعداد للمرحلة الثانية من المحافظات، بجانب العديد من البرامج التي تعود بالنفع على الأسرة المصرية بشكل عام وليس الشباب فقط.

 

وأردف قائلا" الوزارة تسير بالتوازي مع هذه المشروعات الشبابية بالجانب الرياضي ولدينا مركز شباب على مستوي الجمهورية بجانب النجاحات التي يتم تحقيقها في الرياضات المختلفة وحصدنا مركز متقدمة على مستوي العالم والهدف الرئيسي للوزارة هي مصر ومصلحة مصر".

 

وأكد أن مصر لا ينقصه أي شيء للتقدم والازدهار خاصة أن مصر تملك الكوادر الناجح في كافة المجالات ولكن يجب أن نجتهد كما تجتهد القيادة السياسية في تشيد المشروعات القومية العملاقة.

 

وجه الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر والتقدير للدكتور أشر ف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تنظيم مسابقة جائزة التميز لشباب الصحفيين والإعلاميين.

 

 وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلي أن الجهد الذي تقدمة وزارة الشباب والرياضة جهد ذاتي وهذا أمر محمود.

 

وأشاد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالاحتفالية، لافتا إلي أنه اهتمام كبير من قبل الوزارة بالشباب يعطيهم حافز للسعي بشكل جيد وإيجابي نحو مجال الصحافة.

 

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليأن الشباب هم الأمل والمستقبل، واختتم حديثه بتقديم التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

وفي ختام الحفل قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتوزيع

جوائز المسابقة ، جائزة فايز الزمر وفاز بها نجلاء حلمي من إذاعة الشباب والرياضة ، جائزة نجيب المستكاوي فاز بها حسن عثمان ، وفاز بالجائزة فرع التميز الأفريقي أوسكار المركز الاول الصحفية الكينية ldah Waring وقدرها ٢٠٠٠ دولار ، أوسكار المركز الثاني الصحفي النيجيري David Oku وقدرها ١٥٠٠ دولار ، أوسكار المركز الثالث الصحفي الجزائري عمر بودي وقدرها ١٠٠٠ دولار .

 

وجاءت جوائز فرع صحافة الشباب أوسكار المركز الاول وجائزة قدرها ١٥ ألف جنية أحمد طنطاوي ، أوسكار المركز الثاني وجائزة قدرها ١٠ الاف جنية فاطمة قنديل ، أوسكار المركز الثالث وجائزة قدرها ٥ الاف جنية دعاء عبدالعزيز ، بينما ضم الفائزين في فرع الصحافة الرياضية أوسكار المركز الأول وجائزة مالية قدرها ١٥ الف جنية محمد مصطفى ، أوسكار المركز الثاني وجائزة قدرها ١٠ آلاف جنيه حسن السعدني ، أوسكار المركز الثالث وجائزة مالية قدرها ٥ الاف جنية وحصل سعيد علي ، وأحمد اسماعيل على أوسكار الصحافة الرياضة وشهادتي تقدير.

 

وجاءت جوائز فرع أفضل صورة رياضية أوسكار المركز الاول وجائزة مالية قدرها ١٥ الف جنية أحمد طنطاوي ، أوسكار المركز الثاني وجائزة مالية قدرها ١٠ آلاف جنيه حسن محمد حسن ، أوسكار المركز الثالث وجائزة مالية قدرها ه آلاف جنيه مناصفة بين أيمن عارف وفريدة قطب ،وفي فرع أفضل مقدم برامج شاب أوسكار المركز الاول وجائزة مالية قدرها ١٥ الف جنية أحمد عبدالهادي قناة ال تي سي ، أوسكار المركز الثاني وجائزة مالية قدرها ١٠ آلاف جنيه.

 

وحصدت أمير هشام من قناة النادي الاهلي ، أوسكار المركز الثالث وجائزة مالية قدرها ه آلاف جنيه فتح الله زيدان من قناة نايل سبورت ، كما فاز في فرع أفضل مراسل شاب أوسكار المركز الاول وجائزة مالية قدرها ١٥ الف جنية حسن غنيمة مراسل أون سبورت ، أوسكار المركز الثاني وجائزة مالية قدرها ١٠ آلاف جنيه محمد طه مراسل قناة تايم سبورت ، أوسكار المركز الثالث وجائزة مالية قدرها ه آلاف جنيه كريم حسين مراسل قناة أبو ظبي الرياضية.