رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: عقبات عدة يجب مناقشتها في معرض "ديستينيشن أفريكا" للنسيج

 الدكتور خالد الشافعي
الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي

أوضح الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، أن هناك عدة عقبات لا بد أن يتم مناقشتها خلال أنعقاد الدورة الرابعة لمعرض وملتقى "ديستينيشن أفريكا" للصناعات النسيجية، من بينها عقبات تواجه السلع المصدرة للخارج.

وسرد الشافعي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" بعض تلك العقبات، من بينها مشكلة النقل واللوجستيات، لافتا إلى أن هناك أسواق كبيرة نحتاج سلعا ومنتجات مصرية لكن عقبة النقل لها وتوفير وسائل نقل سواء بحرية أو خطوط طيران تكون عائق في كثير من الأحيان ومن بينها الأسواق الافريقية، فرغم أن السوق الافريقي هو الاقرب لمصر فنجد أن توفير مراكز لوجستية لتخزين البضائع من ضمن العوائق الكبيرة.

 

وأشاد الخبير الاقتصادي بالجهود التي يقوم به الرئيس السيسي، في  الاهتمام بالصناعات النسيجية، ولا سيما في تخصيص أموال لتطويرها بشكل يجعلها في مقدمة الدول المصدرة، ويعيد لمصر مكانتها التي كانت عليها من قبل، متوقعا  تزيد  صادرات قطاع الغزل والنسيج بدلا من 10% لتصل إلى 40%،  في ظل اهتمام القيادة

السياسية الحالية،  ولا سيما بأن هناك مدينة الغزل والنسيج بالسادات.

 

وأشار الشافعي ، المعارض بوضعها الحالي غير مؤثرة بشكل كبير، ربما تكون مؤثرة على المدى البعيد في زيادة الصادرات، مؤكدًا أن زيادة الصادرات يتطلب أولا حل المشكلات وإزالة العقبات.

 

الجدير بالذكر افتتح  المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ود. نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال أمس فعاليات الدورة الرابعة لمعرض وملتقى "ديستينيشن أفريكا" للصناعات النسيجية بالامس، والتي يمتد حتى 11 نوفمبر، يشهد المعرض هذا العام مشاركة 100 عارضًا محليًا وأجنبيًا، وأكثر من 200 مشتر دولي من مختلف دول العالم لفتح أسواق جديدة وزيادة الفرص التصديرية بالخارج.