رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل شئون المساجد سابقا: مؤتمر"الشأن العام " لتغيير المفاهيم القديمة

فؤاد عبدالعظيم -
فؤاد عبدالعظيم - وكيل وزارة الاوقاف سابقا

قال الشيخ فؤاد عبدالعظيم، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد سابقًا، إن مؤتمر " الشأن العام" الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي برعاية وزارة الاوقاف هدفه دراسة منهجية تصحيح الافكار المغلوطة والقضاء على فكرة التطرف والارهاب.

 

وأضاف عبدالعظيم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  المؤتمر سيسهم في تنقية الافكار وبناء عقل وفكر جديد وتغيير المفاهيم القديمة التي لا تتماشى مع الفكر الواقعي ، مشيرًا إلى أن التغيير مطلوب بشرط ألا يمس الثوابت، ولكنه يكون على كل ما يطرأ على ما هو جديد من أفكار وأعمال جديدة في المجتمع مستشهدًا بذلك بما فعله الامام الشافعي عندما قام بتغيير الفقه حينما جاء إلى مصر حيث كانت العراق بها أحكام معينة.

 

وأكد وكيل وزارة الاوقاف لشئوم المساجد سابقًا، أنه لابد من تعاون كافة مؤسسات الدولة وتطبيق التوصيات التي سيخرج منها المؤتمر وتعميم الافكار الجديدة وفرضها على الجهات المعنية سواء الازهر أو التعليم أو الاعلام أو الاوقاف والالتزام بها، للاظهار بفكر جديد وتنقية عقول الشباب من التطرف.

 

 والجدير بالذكر ، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن عن انعقاد أولي جلسات الحوار الوطني التحضرية لمؤتمر الشأن العام يوم الخميس المقبل تحت عنوان "ضوابط ومقومات الحديث في الشأن العام".