رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الاوقاف السابق: مؤتمر"الشأن العام " يساهم في بناء الفرد سلوكيًا

شوقي عبد اللطيف -
شوقي عبد اللطيف - وكيل وزارة الاوقاف السابق

 

قال الشيخ شوقي عبداللطيف، وكيل وزارة الاوقاف السابق، إن مؤتمر" الشأن العام" الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي برعاية وزارة الاوقاف هام للغاية لحياة مستقيمة ورشيدة ومستقبل باهر.

 

وأشار عبداللطيف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن المؤتمر يساهم في بناء الفرد سلوكيًا وخلقيًا واجتماعيًا ووطنيًا، ومعالجة السلبيات التي طغت على  المجتمع في الاونة الاخيرة والتي أثرت جليًا في عدم الاهتمام بالتعليم وانخراط البعض في صفوف بعض الجماعات المتطرفة بسبب الثقافة المغلوطة.

 

وأكد وكيل وزارة الاوقاف السابق، أن المؤتمر سيساهم أيضًا في علاج الظواهر السلبية مثل تناول المخدرات والبطالة واندثار الاخلاقيات الفاضلة، مشيرًا إلى أنه لابد من تعاون كافة المؤسسات الدينية مع بعضها البعض لنجاح المؤتمر.

 

وتابع عبداللطيف، حديثه قائًلا " مؤتمر الشأن العام يعني الامور الهامة والمستقبلية التي تهم الامة نظرًا لان الخطاب الديني هو المنطلق الاساسي

لبناء أي دولة بجانب السياسي والعسكري ويعد من أهم الخطابات التي تعتمد عليها الامة في بنائها واستراتجيتها لانه عقيدة وعمل وسلوك، مؤكدًا أن رسولنا الكريم كان يبني دولته على دعائم فكانت كل اجتماعاته الهامة والمصيرية بالمسجد الذي يعتبر قاعدة أساسية لبناء الفرد سلوكيًا من خلال الدروس والمواعظ التي تهم القائد وجنوده.

 

 والجدير بالذكر ، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن عن انعقاد أولي جلسات الحوار الوطني التحضرية لمؤتمر الشأن العام يوم الخميس المقبل تحت عنوان "ضوابط ومقومات الحديث في الشأن العام".