رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء يكشفون أهمية زيارة السيسي لمشروعات الطرق بمصر الجديدة

أخبار وتقارير

الجمعة, 08 نوفمبر 2019 22:04
خبراء يكشفون أهمية زيارة السيسي لمشروعات الطرق بمصر الجديدة
شيماء عمار

دشنت القيادة السياسية عددا كبيرا من مشروعات الطرق والكباري ضمن المشروعات القومية في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، وذلك لخلق بنية تحتية مناسبة للمواطنين وجذب المزيد من فرص الاستثمارات نحو غد أفضل.

  

وأكد عدد من الخبراء، أن الرئيس السيسي يولي أهتمام كبير تجاه مشروعات الطرق والكباري، لافتيين إلى أن حي مصر الجديدة لم ينل التطوير منذ زمن طويل.

 

وأشاروا إلى أن مصر تمتلك العديد من الخبرات الهندسية في مجال المشروعات الهندسية، موضحين أن منطقة إشارة روكسي يمكن عمل بها كوبري أو نفق وفقًا للامكانيات الاقتصادية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد صباح اليوم الجمعة، سير الأعمال الإنشائية بمجموعة مشروعات الطرق والكباري بمصر الجديدة.

 

وفي هذا السياق أشاد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، بمتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأعمال الطرق والكباري، لافتًا إلى أن الشعب يحتاج إلى وسائل نقل ومواصلات مريحة لتخفيف العبء من على كاهله.

 

وأكد عبد الواحد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على أن الزحام المروري مضيعة للوقت والجهد، بالإضافة إلى أنه يسبب حالة مزاجية سيئة لدي المواطنين وهذا يؤثر على قدرة إنتاج الفرد في

العمل، لافتًا إلى أن لجنة النقل تتابع أعمال تطوير مشروعات الطرق والكباري بشكل دقيق.

 

واستطرد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، "متابعة القيادة السياسية المشروعات القومية يبعث بحالة من الطمأنينة لدى المواطنين".

 

وكشف أن منطقة مصر الجديدة لم تنال التطوير منذ زمن طويل والتجديد كان يحتاج إلى قرار التنفيذ للوقوف على المشاكل المرورية بالمنطقة، لافتًا إلى أن اللجنة تتحدث من منظور الرؤية المستقبلية لكن التنفيذ يحتاج إلى متخصصين.

 

وقال المهندس أحمد حشيش، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين واستشاري أعمال الطرق والكباري، إن مصر تمتلك الكثير من الخبرات في مجال الطرق والكباري، متابعا:" يكفينا كوبري تحيا مصر الذي يعد من أضخم المشروعات المعمارية المنفذة بأيدي مصرية 100%".

 

وأضاف حشيش، أن الشعب بحاجة ماسة إلى وعي مروري من حيث استخدام الطرق الجديدة مثل الدائري الأوسط والإقليمي وغيرها من الطرق البديلة لتفادي الزحام

أوقات الذروة، مشيدًا بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي سير الأعمال الإنشائية بمشروعات الطرق والكباري بمنطقة

مصر الجديدة.

 

وكشف عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، عن أن إشارة روكسي بحي مصر الجديدة من أكثر المناطق زحامًا، لافتًا إلى أنه يُصلح بناء كوبري أو حفر نفق تحت الأرض لكن على حسب حالة المنطقة.

 

وتابع: "لو المنطقة بها مرافقمن خطوط غاز ومياه وغيره تحت الأرض في هذه الحالة يتطلب الأمر بناء كوبري"، مؤكدًا أن الحالة الاقتصادية هي التى تحكم لأن النفق سيحتاج إلى مبالغ اقتصادية ضخمة لنقل تلك المرافق والأمر يحتاج إلى دراسة مرورية سليمة.

 

وأوضح أن هناك مناطق تحتاج إلى رفع كفاءة من خلال إزالة تعديات الطرق ورصفها وإزالة الأسفلت المتهالك، مؤكدا أنه عند الإنتهاء من خط مترو الأنفاق الثالث والرابع سوف يحل أزمة مرورية كبيرة.

 

قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن الحكومة المصرية تسعي جاهدة في النظر إلى منظومة الطرق و الكباري، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل على إعادة هيكلة الطرق و الكبري على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف السايح،أن ملف الطرق و الكباري على رأس اهتمامات الرئيس السيسي و هذا تجلي بوضوح في عدد من المؤتمرات

و الاجتماعات، لافتًا إلى المهندس كامل الوزير، وزير النقل يتابع بنفسه مشروعات تطوير الطرق المدرجة ضمن الميزانية العامة للدولة.

 

و ذكر أن عددًا من المواطنين اشتكوا، من كوبري المرغني بحي مصر الجديدة  بالإضافة إلى أنه قدم طلبات إحاطة بمجلس الشعب بشأنه، مشيدًا بدور القيادة السياسية في الاستجابة إلى معاناه المصريين.

Smiley face

أهم الاخبار