رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا .. الأنبا بطرس فهيم يترأس الذبيحة الإلهي لراهبات الفرنسيسكان بالمنيا

الانبا بطرس فهيم
الانبا بطرس فهيم مطران المنيا للاقباط الكاثوليك

يترأس نيافة الأنبا بطرس فهيم مطران الاقباط الكاثوليك بالمنيا، الذبيحة الإلهية والقداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة النذور الأول لعدد من راهبات الفرنسيسكان، ذلك بكاتدرائية يسوع الملك في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

يستهل المطران القداس الإلهي و الذبيحة الإلهية من خلال إقامة الطقوس الكاثوليكية المتمثله في رفع البخور و تطيب الخبز و تقديم الذبيحة الإلهية الخاصة بترديد عدد من التسابيح، يعقبها بدء طقس النذور الأول لكل من الراهبة تريزة وهيب شكري، والراهبة مارتا وهيب سمعان، الراهبة مرستين وهيب شكري، ومن المتوقع مشالركة شعب الكنيةس القبطية بالمحافظة وعدد من الراهبات ورهبان الفرنسيسكان بالأديرة المختلفة.

 

ويعتبر النذور الأول هو إعتراف ضمني

من قبل الراهبات الفرنسيسكان ببدء العمل الديري ووهب حياتهم من أجحل الإيمان و الصلاة وخدمة أبناء يسوع المسيح، جدير بالإشارة أن الفرنسيسكان هو إحدى الطوائف التابعة للكنيسة الكاثوليكية وتتفرد عنها ببعض التعاليم الخاصة.

 

تتبع الطائفة الفرنسيسكانية القديس فرنسيس الأسيزى مؤسس الجماعة الرهبانية، والتي تدعو لإقامة الحوار و نشر السلام والمحبة، و تحمل على عاتقها العقيدة المسيحية ومبادئ الإنيجل التي اوصت بنشر معاني التعاون والمحبة.