رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة تثقيفية بين العدل والقومي لذوي الإعاقة حول حقوق الأطفال

ندوة تثقيفية بين
ندوة تثقيفية بين العدل والقومي لذوي الإعاقة حول حقوق الأطفا

نظم قطاع حقوق الانسان والمرأة والطفل، بوزارة العدل، تحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، وبالتعاون مع منظمة اليونسيف، ندوة تثقيفية حول حقوق الأطفال ذوي الاعاقة في مجال العدالة الجنائية للقضاة ورؤساء المحاكم و مجموعة من ضباط الادارة العامة لرعاية الاحداث، وبعض المتخصصين من الادارات ذات الصلة بوزارة التضامن .

 

وافتتحت الندوة التثقيفية، المستشارة سوزان عبد الرحمن، مساعد وزير العدل لحقوق الانسان و المرأة و الطفل بالنيابة عن السيد المستشار وزير العدل.

 

بحضور الدكتور اشرف مرعي، الامين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، والسيد ساجي توماس ممثل صندوق الامم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) بمصر، وتناقش الندوة عدة موضوعات  متنوعة بشأن حقوق الاطفال ذوي الاعاقة في مجال العدالة الجنائية وفقا للاتفاقيات الدولية المنضمة لها مصر والقوانين الوطنية، والاجراءات المتخذة لرفع مستوي الوعي بشأن هذه الحقوق.

يأتي ذلك بغرض التوصل الى التوصيات الملائمة في شأن كيفية التعامل مع ثمة معوقات تصادف تطبيق هذه النصوص في الواقع العملى، هذا وقد شارك في الندوة عدد من ممثلي بعض الجمعيات الأهلية المعنية بشئون ذوي الاعاقة، وادارة طب المراهقين بالإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

 

والجدير بالذكر، أن هذه الندوة التثقيفية، تأتي في اطار البروتوكول الموقع بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، والذي يدعم منظومة العدالة الناجزة لتشمل جميع المواطنين من ذوى الإعاقة، وذلك تعزيزا لقيم العدالة والمساوة ونشر الوعى بها وضمان ممارستها.